"التنمية المحلية" تناقش تعديل مواعيد إغلاق المولات والمحال التجارية بدءا من 1 يوليو

ترأس اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس، اجتماعا للجنة، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة، والتي تضم وزارات الداخلية، والتخطيط، والإسكان، والصحة، والعمل، والمالية، والبيئة، وهيئة سلامة الغذاء.

 

وتم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتنفيذ توجيهات تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص تعديل مواعيد غلق المولات والمحال التجارية، بما يساهم في خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء. ومن المقرر أن تعلن اللجنة عن المواعيد الخاصة بفتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء. وفقا للبيان المنشور على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع "فيسبوك".

 

كما تناول الاجتماع استعراض لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2024، بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة، وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة، لتصبح 580 نشاطا بدلا من 316 نشاطا، تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة، الأمر الذي يساهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

 

كما استعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين لتشجيعهم على التقدم على منظومة التراخيص الجديدة، ودعم المشروعات ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أعلن أول أمس الثلاثاء، عن تفعيل خطة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ليتم اعتبارا من مطلع شهر يوليو المقبل غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة 10 مساء، فيما عدا: الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة 1:00 صباحا.

 

اقرأ أيضا:

"التنمية المحلية" تناقش تعديل مواعيد إغلاق المولات والمحال التجارية بدءا من 1 يوليو