وزير الطيران يبحث مع وفد بريطاني فرص الاستثمار في المطارات والخدمات الأرضية والبنية التحتية

التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني بوفد من ممثلي السفارة البريطانية بمصر بالقاهرة، من بينهم  نائب السفير البريطاني ورئيس القسم التجاري بالسفارة، كما  ضم الوفد الدكتور مهند طه خالد رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، وعددا من أعضاء الغرفة، وممثلي الشركات البريطانية الرائدة في مجال البنية التحتية، وبحضور عدد من قيادات الطيران المدني. وذلك في إطار دعم سبل التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات ومن بينها قطاع الطيران المدني.

 

وشهد اللقاء مناقشة آليات التنسيق المشترك بين البلدين في مجال المطارات والخدمات الأرضية والبنية التحتية ونظم تكنولوجيا المعلومات، لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية البريطانية داخل قطاع الطيران المدني المصري، ويعزز من تنمية التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة.

 

وخلال الاجتماع، أشاد وزير الطيران المدني بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر بالمملكة المتحدة، وقام بدعوة الوفد البريطاني لحضور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم، مؤكدا على أهمية مشاركة الشركات البريطانية في هذا الحدث الهام، الذي يعد فرصة واعدة  لتبادل الخبرات والرؤى، والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران والفضاء، مضيفا أن مثل هذه الفعاليات الهامة تسهم في خلق علاقات تعاون فعالة  وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين الدول.

 

ومن جانبهم، أشاد الوفد البريطاني بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، إلى جانب ما لمسوه من تطورات واضحة وجهود ملموسة في مجال تحسين البنية التحتية وتعزيز الكفاءة التشغيلية داخل قطاع الطيران المدني المصري خلال الأونة الأخيرة، علاوة على تطوير المطارات المصرية، والتوجه نحو مطارات صديقة للبيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في بعض مشروعاتها.