محافظ جنوب سيناء يلتقي ممثلي 25 شركة سياحية عالمية بشرم الشيخ بهدف الترويج السياحي

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع ممثلي كبرى الشركات السياحية العالمية، بالتنسيق مع منظم الرحلات ETI، وذلك بإحدى المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، بهدف الترويج السياحي ومناقشة سبل الدعم للشركات لزيادة أعداد السائحين في الموسم السياحي المقبل بمدن المحافظة، وعرض آخر التطورات للمشروعات التنموية الكبرى والاستثمار السياحي بمدينة شرم الشيخ، ومحافظة جنوب سيناء.

 

والجدير بالذكر أن منظمة ETI تتخصص في بيع الرحلات لمصر من خلال فروعها بدول ألمانيا والنمسا وسويسرا، ودول عديدة في أوروبا الشرقية منها المجر، سلوفينيا، سلوفاكيا، بولندا، والتشيك، وتقوم حاليا بتنظيم رحلة تعريفية لعدد 25 من كبرى الشركات السياحية العامة لمدينة شرم الشيخ، وذلك للتعريف بالمنتجات والبرامج السياحية والفنادق المميزة بالمدينة، ويشارك في الرحلة شركات من النمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا ورومانيا.

 

وأكد المحافظ على أن محافظة جنوب سيناء تتمتع بمقومات سياحية فريدة تجعلها على خارطة السياحة العالمية من طبيعة ساحلية جبلية تميزها عن غيرها من المدن السياحية،  مشيرا إلى ما تشهده مدن المحافظة من انتعاشة سياحية كبيرة تزامنا بالأعياد والأجازات الصيفية.

 

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ تمتلك من المقومات ما يجعلها تنافس أكبر مدن العالم السياحية في العالم، فضلا على حصولها مؤخرا على جائزة أفضل مدينة سياحية امنة في العالم فضلا على جوائز أخرى عديدة.

 

وأشاد فودة بالمجهودات التي تقوم بها الشركة لعودة حركة السياحة للمدينة بالتعاون مع شركات الطيران وهيئة تنشيط السياحة، عن طريق التخطيط لعدد من الحملات الإعلانية والدعائية والمؤتمرات والأحداث الكبرى التي تهدف لتنشيط السياحة.

 

ومن جانبه، صرح ماجد سمير المدير الإقليمي والممثل عن شركة كايرو إكسبريس، إلى أن اللقاء شمل 25 مشارك من ممثلي "Express Travel International"،  من دول شرق أوروبا من المجر، وسلوفاكيا، والتشيك، وكرواتيا، وسلوفينيا، وقاموا  برحلات  بمدينة شرم الشيخ ومعاينة  الفنادق والمنتجعات السياحية استعدادا للترويج  السياحي وزيادة أعداد السائحين من الدول الأوروبية خلال المواسم السياحية القادمة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره كل من اللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية، والدكتور إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة بجنوب سيناء، وحسين محمد مدير عام مكتب وزارة السياحة، وإيهاب الشايب أمين عام غرفة شركات السياحة السفر بجنوب سيناء.