سريلانكا بالمركز الخامس ضمن أفضل 20 وجهة عالمية لشهر العسل اختارها موقع "Enjoy Travel"

عندما تخطط لحفل زفافك، قد لا يكون شهر العسل في مقدمة اهتماماتك، ولكن بمجرد انتهاء اليوم الكبير، ستدرك سريعا مدى حاجتك إلى الاسترخاء، وخاصة إن كان في دولة بروعة وجمال طبيعة "سريلانكا" الخلابة.

 

ووفقا لموقع "Enjoy Travel"، جاءت "سريلانكا" في المركز الخامس بين أفضل 20 وجهة لقضاء شهر العسل في العالم، بدءا من جبالها الضبابية، ومزارع الشاي النابضة بالحياة، والشواطئ المليئة بأشجار النخيل، إلى الحدائق المليئة بالحياة البرية والمدن التاريخية، جمعت لك سريلانكا أفضل الأجواء لقضاء شهر عسل خيالي، وخاصة إن اجتمع كل ما سبق مع الأكلات اللذيذة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستجد كل ما تحتاجه من السلام والهدوء في الفنادق المخصصة للبالغين فقط، أو المغامرات في منتزه أوداوالاوي الوطني، أو الرقص طوال الليل في الحفلات الشاطئية الرملية في خليج "أروجام"، وكذلك يمكنك قضاء ليلة أو ليلتين في "جالي"، في أحد أكثر الفنادق رومانسية في العالم.

 

واعتمد التصنيف على معايير هامة للمتزوجين حديثا، مثل أسعار المعالم السياحية الرئيسية، كرسوم الدخول والجولات الإرشادية، وأسعار وجبات الطعام في المطاعم المتوسطة والفاخرة، وكذلك تكلفة الإقامة في فنادق 5 نجوم أو فاخرة، بما في ذلك وسائل الراحة والخدمات والجودة العامة للإقامة.

 

وكان المعيار الأهم على الإطلاق هو تنوع وجودة باقات شهر العسل، من بينها الأنشطة الرومانسية والباقات والخدمات الخاصة، وكذلك الأجواء الرومانسية التي توفرها الفنادق، المنتجعات، أو المناطق المخصصة للبالغين فقط، والتي تعطي أجواء مثالية لقضاء شهر عسل رائع، إلى جانب لمسات رومانسية أخرى مثل الشواطئ الخاصة والعشاء على ضوء الشموع لشخصين.

 

وأيضا تجارب فريدة مثل الرحلات البحرية عند غروب الشمس، العشاء الخاص أو الجولات الحصرية، والتي تجعل شهر العسل لا ينسى.

 

ومن بين أفضل 20 وجهة، جاء أيضا في المراكز العشر الأولى على التوالي: مدينة "كوه تشانج" بتايلاند، مدينة "باتاجونيا" بتشيلي، مدينة "راجستان" بالهند، وبالطبع سريلانكا، ثم زنجبار، جنوب أفريقيا، كينيا، جزيرة "بانكور" الماليزية، ومدينة "سومبا" الإندونيسية، وجزيرة "كوراساو" فى البحر الكاريبي.