انتخاب قطر رئيسا للجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"

فازت دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، وقد انتخب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس السيد عيسى عبد الله المالكي، مندوب دولة قطر الدائم لدى منظمة "إيكاو"، رئيسا للجنة، وذلك خلال اجتماع مجلس المنظمة الذي انعقد في مقرها بمدينة مونتريال الكندية.

 

وفي هذا السياق، أوضح جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، أن انتخاب دولة قطر لهذا المنصب يمثل تأكيدا من قبل المجتمع الدولي لدورها وإسهاماتها الفعالة في إيجاد حلولٍ لمختلف التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الدولي. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

 

وأضاف السليطي، أن هذا الاختيار يعكس أيضا ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بالمكانة العالمية التي تحظى بها قطر في مجتمع الطيران المدني منذ انتخابها عضوا بمجلس المنظمة عام 2022.

 

ومن جانبه، قال محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، إن فوز قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" يعد إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات الأخرى البارزة التي حققتها منظومة الطيران المدني في قطر.

 

جدير بالذكر أن لجنة النقل الجوي "ATC" هي هيئة فرعية تابعة لمجلس منظمة إيكاو وهي مسئولة عن تقديم المساعدة والمشورة بشأن قضايا النقل الجوي على النحو المبين في اتفاقية الطيران المدني الدولي. وتوصي اللجنة بتبني المعايير وأفضل الممارسات ذات الصلة بالنقل الجوي، كما توفر معلومات مهمة للدول المتعاقدة بهدف المساعدة في تطوير الاتفاقيات الدولية والسياسات الحكومية المتعلقة بالنقل الجوي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، اضغط هنا .