السياحة: تصعيد 25223 حاجا من حجاج السياحة بموسم حج 1445هـ.. ويقيمون الآن بالمزدلفة (صور)

انتهى مساء أمس جميع حجاج السياحة من أداء مناسك الحج بعرفة لموسم 1445هـ، وهم الآن مقيمين بمزدلفة للمبيت بها، ومن ثم التوجه إلى منى لرمى جمرات العقبة الكبرى، وذلك بمرافقة مشرفي شركات السياحة.

 

جاء ذلك بمرافقة وتحت إشراف لجان بعثة الحج الرسمية لوزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليا في المملكة العربية السعودية، برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري.

 

وفي هذا السياق، يحرص أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على التواصل اليومي مع بعثة الوزارة، للمتابعة والطمأنة على أحوال حجاج السياحة وأدائهم للمناسك بسهولة ويسر، وكذلك نفرة الحجاج إلى المزدلفة بنجاح، مشيدا بجهود أعضاء بعثة الوزارة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي أنه تم التأكد بالتنسيق والمتابعة مع مشرفي الشركات السياحية من جاهزية الحافلات التي تنقل الحجاج إلى المزدلفة والموجودة بمواقف السيارات التي تم توفيرها بجانب المخيمات.

 

وصرحت بأن وزارة السياحة والآثار تأكدت من نجاح تصعيد كامل حجاج السياحة البالغ عددهم 25223 حاجا هذا العام، وذلك من خلال اللجان الميدانية التي تغطي جميع مكاتب خدمات الطوافة بمشعر عرفات، لتقوم بالتدخل وإنهاء أي مشكلات قد تطرأ أثناء التسكين بالمخيمات، أو بالخدمات التي سبق التعاقد عليها. 

 

وأضافت أن لجان بعثة الوزارة تتواجد بشكل دائم بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات، والمرور والاطمئنان على الحجاج وتذليل العقبات التى قد تعترضهم والعمل على راحتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وذلك بواقع لجنة بمخيم المميز، ولجنتين بمخيمات الخمس نجوم، ولجنتين بمخيمات البري، و4 لجان بمخيمات الاقتصادى، بالإضافة إلى غرفة العمليات الرئيسية التي تقوم بالتنسيق بين اللجان والمتابعة العامة لكل المخيمات وتقديم الدعم اللازم لهم، ومن المقرر أن تتواجد هذه اللجان أيضا بمخيمات منى.