مطار حمد الدولي بقطر يقدم نصائح السفر خلال عطلة عيد الأضحى وموسم الإجازات الصيفية

أعلن مطار حمد الدولي "DOH" بالدوحة في قطر التزامه بتقديم تجربة سفر سلسة لجميع مسافريه خلال فترة ذروة السفر المتوقعة بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المقبلة والإجازة الصيفية المدرسية، وما يصاحبهما من زيادة في أعداد المسافرين.

 

ومن المتوقع أن تبدأ الزيادة في أعداد المسافرين المغادرين اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 13 يونيو الجاري، ويستمر ذلك حتى انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، فيما تبدأ حركة العودة خلال عطلة نهاية الأسبوع التالية والتي تبدأ في 20 من يونيو. وفي إطار حرصه على إدارة هذا الموسم المزدحم بأعلى درجات الكفاءة التشغيلية، وضع مطار حمد الدولي بالتنسيق مع جميع شركائه خططا شاملة وموسعة لتوفير تجربة سفر سلسة وسهلة. وفقا لموقع مطار حمد الدولي.

 

ويقدم مطار حمد الدولي مجموعة النصائح التالية خلال فترة ذروة السفر المتوقعة تشمل التالي:

- تسجيل الوصول عبر الإنترنت: يدعو المطار جميع المسافرين للتسجيل على رحلاتهم عبر الإنترنت قبل الحضور إلى المطار، وذلك لتقليل أوقات الانتظار على مكاتب تسجيل الرحلات.

 

- الحضور مبكرا: ينصح المطار المسافرين بالحضور إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد المغادرة، وذلك حتى يتوفر لديهم الوقت الكافي لإتمام إجراءات تسجيل الوصول والفحص الأمني ​​والصعود إلى الطائرة.

 

- استخدام مكاتب الخدمة الذاتية لتسجيل الوصول وتسليم الأمتعة: يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية الاستفادة من الخدمة الذاتية التي يوفرها المطار في تسجيل الوصول وتسليم الأمتعة، والتي تتيح للمسافرين تسجيل الوصول ذاتيا وطباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة ووضع اللاصق على أمتعتهم قبل إيصالها إلى منطقة تسليم الأمتعة. وتسهم هذه الخيارات  في تسريع إجراءات تسجيل الوصول ومن ثم تقليل أوقات الانتظار.

 

- خدمة البوابات الإلكترونية: يحث المطار المسافرين من المواطنين والمقيمين ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما على الاستعانة بخدمة البوابات الإلكترونية بالمطار لإتمام إجراءات السفر بشكل أسرع. وتسهم هذه الخدمة في تسهيل إجراءات الجوازات، مما يسمح بالدخول بشكل أسرع إلى منطقة المغادرة.

 

- موعد إيقاف تسجيل الوصول وإغلاق بوابات الصعود إلى الطائرة: يرجى العلم بأن تسجيل الوصول سوف يتم إيقافه قبل 60 دقيقة من موعد المغادرة فيما تغلق بوابات الصعود إلى الطائرة قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة. ولذلك يجب على المسافرين مراعاة هذه التوقيتات خلال إتمامهم إجراءات تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة.

 

- الأمتعة المسموح بها وقيود الوزن: يتعين على جميع المسافرين التقيد بأوزان الأمتعة المسموح بها وقيود الوزن المحددة من قبل شركات الطيران الخاصة بهم. وينصح بضرورة الالتزام بمتطلبات الوزن والحجم المحددة لتجنب الرسوم الإضافية أو التأخر أثناء عملية تسجيل الوصول.

 

- تجنب اصطحاب الأمتعة غير القياسية: يرجى الامتناع عن اصطحاب الأمتعة غير القياسية أو كبيرة الحجم، والتي قد تشكل عائقا أثناء عمليات الفحص الأمني ​​والصعود إلى الطائرة. وعليه يجب الالتزام بخيارات الأمتعة القياسية لضمان الاستمتاع بتجربة سفر خالية من المتاعب.

 

- إنزال واستقبال المسافرين: ينصح باستخدام مواقف السيارات قصيرة المدى في عمليات إنزال واستقبال المسافرين، كما يمكن الاستعانة بخيارات المواصلات  العامة حينما يكون ذلك ملائما للسفر من وإلى المطار.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار حمد الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطار حمد الدولي في قطر استقبل 325 مليون مسافر خلال 10 سنوات من بدء تشغيله