"السياحة" السعودية تشدد: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تسمح لحاملها بأداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة السعودية، أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تسمح لحاملها بأداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة، وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين، المقيمين والزوار.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب وزارة السياحة السعودية عبر موقع "إكس"، أن الأماكن التي سيتم ضبط المخالفين فيها هي مدينة مكة المكرمة، المنطقة المركزية، المشاعر المقدسة، محطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، مراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك لكل شخص لا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما.

 

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها 10 آلاف ريال في حال تكرار المخالفة، وأكدت أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

 

وطالبت وزارة السياحة القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة السياحة السعودية عبر موقع "إكس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"النقل" السعودية تعلن استعدادات استقبال الحجاج بموسم الحج 1445هـ.. تفاصيل