طيران الإمارات تتعاون مع "إياتا" و"إيرباص" لتنظيم برنامج تدريبي لطياريها على طائرات A350

أعلنت طيران الإمارات عن تعاونها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" وإيرباص لتقديم برنامج معزز للتدريب والتقييم القائم على الكفاءة "CBTA" لطياريها على طائرات الإيرباص A350، بينما تستعد الشركة لاستلام 65 طائرة. وسيتم تدريب مجموعة أولية مكونة من 256 طيارا كجزء من الدورة الجديدة في أكاديمية الإمارات للتدريب في دبي بداية من شهر يوليو 2024.

 

ويوفر برنامج تدريب الطيارين المتقدم منهجية تدريب جديدة تجمع بين مبادئ ووثائق اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا" وخبرة طيران الإمارات التشغيلية ومواردها، وذلك من أجل تنظيم وحدة تدريبية هي الأولى من نوعها في صناعة الطيران. وفقا لموقع طيران الإمارات.

 

يستخدم البرنامج تقنيات مبتكرة تسمح للمدربين باختبار البيانات من جلسات التدريب في الوقت الفعلي، مما يوفر تعليقات فورية للطيارين بالإضافة إلى فرصة للبحث عن تحسينات فورية في أدائهم. سيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين وسيتضمن 20 يوما من التدريب على المحاكاة فيما سيعقد التقييم على مدار 15 جلسة منفصلة.

 

وقال القبطان بدر المرزوقي، نائب رئيس أول للتدريب في طيران الإمارات، إن هذا البرنامج يتيح للطيارين تدريبا داخليا قائما على الكفاءة مع مدربين مؤهلين، بالإضافة إلى تزويدهم بقدرات عالمية المستوى لدعم العمليات العالمية للشركة.

 

وأضاف أن البرنامج المصمم خصيصا لطائرة الإيرباص A350، يدعم تكامل الطائرة الجديدة التي ستنضم إلى أسطول الشركة، ومن المقرر أن يكمل 1000 طيار دورة تصنيف طائرات A350، وأكد أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام طيران الإمارات بتقديم أعلى معايير الخدمة والراحة مع دعم النمو والتوسع التشغيلي.

 

وأشار إلى أن الجمع بين خبرات طيران الإمارات وإيرباص والاتحاد الدولي للنقل الجوي لتصميم وتقديم التدريب على تصنيف طائرات A350 يمثل فرصة فريدة. وتابع أن هدفنا المشترك هو الاستفادة الكاملة من فوائد CBTA لتأهيل الطيارين على طائرات A350 بأكثر الطرق كفاءة وفعالية ممكنة. ومن خلال القيام بذلك معا، ستكتسب الجهات الـ3 أيضا خبرة قيمة يمكن أن تعزز أنشطتها التدريبية الأخرى.

 

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في "إياتا"، نيك كارين، أن الجمع بين خبرات طيران الإمارات وإيرباص والاتحاد الدولي للنقل الجوي لتصميم هذا التدريب، يشكل فرصة فريدة تسهم في الوصول إلى هدفنا المشترك بتحقيق كامل الاستفادة من المزايا والفوائد لتأهيل الطيارين على طائرات A350 بأكثر الطرق كفاءة وفعالية، وأضاف أنه علاوة على ذلك، سيسهم هذا التعاون في تعزيز خبرات الجهات الـ3 ومن ثم النهوض بأنشطتها التدريبية الأخرى.

 

في سياق متصل، أوضح رئيس التدريب في إيرباص، القبطان ستيفان لابروشيري، أن طائرة A350 تتطلب حلولا تدريبية متقدمة، وتضمن شراكتنا مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي وطيران الإمارات حصول طياري شركة الطيران على التدريب الأكثر شمولا وفعالية، ما يدعم تسهيل دخول طائرة A350 للخدمة.

 

ويعد هذا البرنامج التدريبي إحدى الطرق التي تتبعها طيران الإمارات لتحضير طائراتها الجديدة الإيرباص A350 إلى الخدمة. وإلى جانب تدريب الطيارين، تواصل الفرق الأخرى في الشركة أيضا الاستعداد لبدء تشغيل طائرات A350 لأول مرة، بما في ذلك فرق تقديم الخدمات والهندسة، إلى جانب العديد من الأقسام الأخرى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

طيران الإمارات تعلن عن أول 9 وجهات لطائراتها الجديدة إيرباص A350.. تفاصيل