"طيران الرياض" السعودية و"طيران الصين" تبرمان شراكة لتسهيل حركة السفر بين الرياض وبكين

أعلنت شركة "طيران الرياض" السعودية، والمملوكة بالكامل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، توقيع مذكرة تفاهم مع "طيران الصين"، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوية لاتحاد النقل الجوي الدولي التي عقد في دبي من الفترة من 2 إلى 4 يونيو الجاري.

 

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بعد النجاح الذي شهدته رحلات طيران الصين التي ربطت مؤخرا بين كل من بكين والرياض، ليعكس مدى عمق العلاقات القائمة بين السعودية والصين وتطورها، حيث ستفتح الاتفاقية فرصا كبيرة للاتصال والربط بين كل من بكين والرياض، باعتبارهما عاصمتين محوريتين ضمن مجموعة دول العشرين. وستعمل الشركتان جنبا إلى جنب بالتنسيق فيما بينهما على العديد من الجوانب التجارية التي تتضمن الحركة الجوية البينية وشراكة الرمز وغيرها. وفقا لبيان صحفي على موقع طيران الرياض.

 

وتعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، أوضح توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، أن هذه الشراكة مع شركة طيران الصين العالمية، والتي تتميز بشبكة واسعة في الأسواق الصينية الرئيسية، تأتي استكمالا للخطط المستقبلية الطموحة لطيران الرياض، حيث تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو ترسيخ شراكة طويلة الأمد من شأنها ضمان تسهيل السفر السلس والمريح للمسافرين ما بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط وخارجها.

 

ومن جانبه، قال ما تشونج شيان، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الصين، إنه في ظل استمرار صعود النفوذ الاقتصادي للصين ومساهمته بحصة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، فإن شركة طيران الرياض تتمتع بموقع استراتيجي يخولها لتكون بوابة للمسافرين الصينيين الباحثين عن رحلات إلى الشرق الأوسط، حيث تهدف شركة "طيران الرياض" السعودية إلى القيام بدور محوري وبارز في تسهيل التبادلات التجارية والسياحية، بما يتماشى مع خطط ورؤئ التنمية الطموحة لكلا البلدين.

 

وأضاف أن مذكرة التفاهم هذه بداية تشكل شراكة متبادلة المنفعة بين شركتي طيران يربطان عاصمتين بارزتين على المستوى العالمي، ومع التركيز على توسيع شبكة الخطوط التي تغطيها الشركتان وتعزيز آفاق التعاون، فإننا حريصون على العمل والتنسيق المشترك وتحقيق النجاحات والوصول للنتائج المأمولة على المدى الطويل.

 

وتتطلع شركة "طيران الرياض"، لتكون شركة الطيران الرقمية الأكثر تقدما على مستوى العالم من خلال ربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة عالمية بحلول عام 2030، وتبني أفضل الممارسات المستدامة والارتقاء بتجارب السفر وإرساء معايير جديدة كليا في الضيافة والموثوقية والراحة. وبحكم قيامها بدور جوهري في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، تعمل طيران الرياض على تنويع الاقتصاد السعودي وخلق المزيد من الوظائف والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الرياض، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران الرياض" السعودية توقع شراكة مع "أرتيفاكت" لابتكار حلول الذكاء الصناعي في الطيران