مصر تعتزم المشاركة في معرضين لسياحة المؤتمرات والزفاف والترفيه بالهند أغسطس المقبل

تعتزم هيئة تنشيط السياحة المصرية المشاركة في معرض WOW Award Asia 2024، المتخصص في سياحة المؤتمرات وحفلات الزفاف، والمقرر انعقاده بالمركز العالمي للمؤتمرات في مدينة مومباي بالهند، خلال يومي 17 و18 أغسطس المقبل.

 

ويعد الحدث من أكبر المعارض المتخصصة في سياحة المؤتمرات وحفلات الزفاف من الهند وجميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يشارك به 1000 من الشركاء، و400 شركة متخصصة في سياحة المؤتمرات، و500 من منظمي حفلات الزفاف، و10 منظمات سياحية، و800 شركة متخصصة في إدارة الأحداث، و75 عارضا، و100 فنان، و100 من المتخصصين في الفنادق.

 

تجدر الإشارة إلى أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل في شهر يناير 2023 أول رحلة مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بالهند، من خلال شركة الإسكندرية للطيران وعلى متنها 337 راكبا، لإحياء سياحة الزفاف في مصر لأول مرة، واستمر الحفل لمدة 3 أيام.

 

وهو ما يؤكد نجاح شرم الشيخ في جذب هذا النوع من السياحة، بعد أن كانت تشتهر بها مدينة دبي التي كانت الأكثر جذبا لحفلات الزفاف من مختلف دول العالم وخاصة الهند، إلى جانب أن تركيا كانت منافسا قويا أيضا.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة دراسة المشاركة في معرض BLTM السياحي بمدينة نيودلهي بالهند، المقرر انعقاده خلال الفترة من 29 وحتى 31 أغسطس المقبل، والذي من المتوقع أن يحضره نحو 10 آلاف من المهنيين و600 عارض من 20 دولة، ويعد المعرض فرصة للتواصل مع صناع السياحة والمهنيين في الهند لتوسيع دائرة الأعمال في سياحة المؤتمرات، ومجالات السياحة الأخرى.