"الطيران المدني" السعودية تخصص صالات لاستقبال رحلات الحجاج بمبادرة طريق مكة لعام 1445هـ

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، عضوا في اللجنة الإشرافية في مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، والتي تستهدف هذا العام 7 دول هي: المغرب، إندونيسيا، ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، تركيا وكوت ديفوار، عبر محطات المنشأ من تلك الدول البالغة 11 محطة.

 

ويتمحور دور الهيئة في الخدمة بتخصيص صالات استقبال الحجاج القادمين على الرحلات المخصصة للمبادرة بمطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وجدولة الرحلات المخصصة للمبادرة والعمل على توزيع أوقات الرحلات بفاصل زمني مناسب لتفادى تزامن وصول الرحلات في نفس الوقت قدر الإمكان، وذلك في صالات المبادرة المخصصة بمطاري جدة والمدينة المنورة. وفقا لبيان صحفي على موقع الهيئة العامة للطيران المدني.

 

وتأتي جهود الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية، ضمن مستهدفات إستراتيجية القطاع الهادفة إلى تحقيق راحة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءا من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم من خلال تسيير وتسهيل إجراءاتهم بجودة عالية وفق أفضل الخدمات والمعايير العالمية وذات جودة عالية لحظة قدومهم، وكرست جهودها مع بقية القطاعات الأخرى بإعداد الترتيبات العملية لاستقبالهم.

 

يذكر أن وزارة الداخلية تنفذ المبادرة في عامها الـ6 بالتعاون مع وزارات الخارجية، الصحة، الحج والعمرة والإعلام، بالإضافة إلى الهيئة العامة للطيران المدني، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بجانب برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"الجوازات" السعودية تستقبل 533 ألف حاج من خارج المملكة حتى أمس الأحد بموسم الحج 1445هـ