مصر للطيران تفوز بنقل 15 ألف حاج من غينيا ومالي إلى السعودية بعد غياب 12 عاما

نجحت شركة مصر للطيران في الفوز بنقل أعداد الحجاج الرسميين لدولتي غينيا ومالي في موسم الحج 1445هـ-2024م، بعد غياب 12 عاما، بعد منافسة قوية مع كبري شركات الطيران العربية والأفريقية للفوز بهذه المناقصة الدولية.

 

وصرح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة تمكنت من الفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من حجاج دولتي غينيا ومالي إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، ويعد ذلك تأكيدا علي ريادة مصر للطيران داخل القارة السمراء كونها أول شركة طيران أنشئت في أفريقيا، والسابعة على مستوى العالم منذ 7 مايو 1932م.

 

وأعرب زكريا عن سعادته بثقة حكومتي غينيا ومالي في إمكانيات الناقل الجوي المصري لنقل حجاج الدولتين، مؤكدا على قدرة مصر للطيران على تحمل هذه المسئولية وتلبية رغبات جميع عملائها حول العالم وخاصة في موسم الحج.

 

ومن جانبه، قال الطيار محمد موسى رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "يشرفنا أن نسخر كل الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الأفارقة المسافرين على متن رحلاتنا هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة، سواء على متن شبكة خطوطنا المنتظمة أو رحلاتنا  الخاصة أو المسافرين عبر الترانزيت".

 

وأعلن أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران 33 رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري في غينيا إلى مطار المدينة المنورة، لنقل 10,200 حاج في مرحلة الذهاب اعتبارا من يوم الجمعة 24 مايو الجاري وحتى ٦ يونيو المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى كوناكري اعتبارا من 22 يونيو وحتى 5 يوليو القادم.

 

وأضاف أن مصر للطيران سوف تسير 17 رحلة خاصة مباشرة من مطار باماكو في مالي إلى مطار المدينة المنورة لنقل 5250 حاجا اعتبارا من اليوم الخميس 23 مايو وحتى 2 يونيو المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى مطار باماكو اعتبارا من 22 يونيو وحتى 3 يوليو القادم.

 

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات شركة مصر للطيران من طراز بوينج B787-9 المعروفة بطائرة الأحلام "دريملاينر"، وتتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لعدد 309 ركاب.

 

يأتي ذلك في إطار بناء على توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بتوسيع خدمات السفر للناقل الوطني خاصة داخل الأسواق الافريقية بتقديم أفضل خدمة بأنسب سعر.