"مطار الشارقة" بالإمارات يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2024 بزيادة 10%

استقبل مطار الشارقة في دولة الإمارات 4.2 مليون مسافر وتسجيل 26,473 حركة طيران خلال الربع الأول من عام 2024، ونقل ما يزيد عن 42 ألف طن من البضائع، وهو ما ينعكس إيجابا في تطوير أنشطة السياحة والاقتصاد في إمارة الشارقة، ودفع عجلة النمو التجاري فيها.

 

وأوضح علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن الإحصائيات التي سجلت عبر مطار الشارقة خلال الربع الأول من العام الحالي تظهر ارتفاعا في أعداد المسافرين بنسبة نمو بلغت 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتعكس حجم الجهود التي تبذلها هيئة مطار الشارقة الدولي ومختلف الجهات العاملة عبر مطار الشارقة ليصبح من أفضل 5 مطارات إقليميا ولتعزيز دوره في تقديم تجربة سفر آمنة.

 

وأكد عن ثقته في ارتفاع وتيرة حركة المسافرين ونمو رحلات الطيران خلال الفترة المقبلة ولا سيما مع استمرار عمليات التوسعة الجديدة في المطار والتي من شأنها رفع قدرته الاستيعابية إلى أكثر من 25 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2027.

 

وأشار إلى النقلة النوعية التي يشهدها مطار الشارقة على مختلف الأصعدة والتي هي ثمرة خطة طموحة طويلة المدى يتم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، وبما يسهم في ترسيخ تنافسيته وريادته من خلال تعزيز الأداء التشغيلي وتقديم خدمات بأرقى المعايير العالمية، وتابع أن ذلك يأتي بالتوازي مع استمرار تطوير البنية التحتية والمرافق والأنظمة التقنية واستخدام الحلول الذكية المطبقة لمواصلة تعزيز إجراءات السفر بمستوى أكثر كفاءة وفاعلية، وتوسيع شبكة الاتصال بين وجهاتنا السياحية حول العالم.

 

وأوضحت الإحصائيات أن شهر مارس الماضي كان أكثر الشهور نشاطا من حيث عدد رحلات الطيران وبواقع 9,127 رحلة، وكذلك في حجم البضائع المنقولة وبإجمالي 17.7 ألف طن، في حين كان شهر يناير أكثر الشهور من حيث عدد المسافرين وبواقع مليون و444 ألف و525 مسافرا.

 

وتسعى هيئة مطار الشارقة الدولي بشكل مستمر لمواصلة النمو في أعداد المسافرين وتعزيز الحركة الجوية، من خلال تبني أحدث التقنيات المبتكرة، مما يوفر رحلة سفر تتسم بالراحة والانسيابية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار الشارقة، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"مطار الشارقة" في الإمارات يستقبل 15.3 مليون مسافر خلال 2023 بزيادة 17.4%