جدة بالسعودية تستقبل أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من بنجلاديش اليوم

وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من بنجلاديش، اليوم الخميس، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار حضرة شاه جلال الدولي.

 

وكان في استقبالهم سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية لدى المملكة الدكتور محمد جاويد باتواري، قائد قوات الجوازات للحج اللواء الدكتور صالح بن سعد المربع، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس مازن بن محمد جوهر، ووكيل وزارة الحج والعمرة لشئون الحج الدكتور عايض الغوينم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

يذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءا من إصدار التأشيرة إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط السعودية تخصص 1.2 مليون مقعد لموسم حج 1445هـ.. تفاصيل