السعودية تضيف مواطني 3 دول إلى قائمة المؤهلين للحصول على التأشيرة الإلكترونية

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن تجديد ترحيبها بجميع السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم، وإضافة مواطني 3 دول جديدة هي كومنولث جزر البهاما، بربادوس، وجرينادا، التي انضمت مؤخرا إلى قائمة البلدان التي يمكن لمواطنيها التقديم على التأشيرة الإلكترونية.

 

وأكدت الهيئة في بيان صحفي منشور على حسابها عبر موقع "لينكد إن"، أن الراغبين من هذه الدول الـ3 بزيارة المملكة واستكشاف وجهاتها السياحية والثقافية الساحرة يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر أو عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة الحدودية، سواء للسياحة أو لحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات.

 

ويأتي ذلك، تجسيدا لجهود منظومة السياحة السعودية، وشركائها من الجهات الحكومية، وذلك لتقديم المزيد من التسهيلات لزوار المملكة، واستمرار العمل على تحسين تجارب السائحين وإثراء رحلتهم إلى الوجهات السياحية السعودية، للاستمتاع بالتجارب الملهمة والتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، وأجندة الفعاليات الثرية في جميع مناطق المملكة طوال العام.

 

ودعت الهيئة الراغبين من هذه الدول بزيارة المملكة إلى التوجه للموقع الرسمي لوزارة الخارجية www.mofa.gov.sa، للاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات المهمة، والتسهيلات المقدمة.

 

ومنذ انطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية في الربع الأخير من العام 2019م، توالت التسهيلات المعلنة لاستيعاب شرائح جديدة، وذلك سعيا للإسهام في جذب المزيد من الزوار، وضمان سهولة تجربة السائح، وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة الساعية لترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وتوفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسائحين، وهذا من شأنه أن يرفع عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى مليون وظيفة، ويزيد الناتج المحلي إلى أكثر من %10 بحلول 2030م.

 

ويتيح موقع "روح السعودية" www.visitsaudi.com ، لزوار المملكة كافة تحديد نوع التأشيرة المناسبة بعد إدخال المعلومات الأولية، والاطلاع على مجموعة من الباقات السياحية المتنوعة وأجندة الفعاليات النوعية والعالمية، والعديد من التجارب السياحية الملهمة.

 

كما يوفر الموقع أيضا العديد من الخيارات والباقات لإثراء تجربة زوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بمركز العناية بالسائح على الرقم 930، والذي يستقبل الاستفسارات والملاحظات على مدار الساعة، أو التواصل مع حساب AskVisitSaudi@ بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس".

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"السياحة السعودية" تستعد لبرنامج صيف السعودية بمشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي