"فلاي دبي" الإماراتية تنقل نحو 5 ملايين مسافر خلال الـ4 شهور الأولى من 2024 بزيادة 13%

سجلت فلاي دبي الإماراتية نموا مستداما في أعداد المسافرين منذ بداية العام الجاري، حيث نقلت نحو 5 ملايين مسافر خلال الفترة من 1 يناير وحتى 28 أبريل 2024، وذلك بزيادة 13% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع فلاي دبي، أنه منذ بداية عام 2024، نمت شبكة فلاي دبي مع بدء عملياتها إلى مومباسا، لانكاوي، بينان، الجوف، والبحر الأحمر. كما أعلنت الشركة عن التوسع في شبكتها الأوربية مع إطلاق رحلات إلى بازل، ريجا، تالين وفيلنيوس، ومع بدء رحلات وجهاتها الموسمية الصيفية بين يونيو وأكتوبر تنمو شبكة الشركة إلى أكثر من 125 وجهة في 58 دولة.

 

وأفاد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي في فلاي دبي، أن فلاي دبي تواصل توسيع شبكتها باستمرار، ويمكن أن نرى عملياتنا تنمو بشكل أكبر في جنوب شرق آسيا مع إضافة ماليزيا بالإضافة إلى التوسع المستمر في أفريقيا وأوروبا على وجه الخصوص. وتابع أنه مع نمو السعة المقعدية نمت أعداد مسافرينا على متن طائراتنا منذ بداية هذا العام على الرغم من أن هذا النمو قد تضاءل بسبب التأخير المستمر في تسليم الطائرات.

 

وأكد أنه ما زلنا نسير على الطريق الصحيح لواحد من أكثر فصول الصيف ازدحاما على الإطلاق مع بدء جدول الصيف الموسمي اعتبارا من شهر يونيو، وتابع أنه ينصب تركيز فلاي دبي خلال الأشهر القليلة المقبلة على مشروع التحديث الطموح عبر الأسطول والذي سيضمن تجربة أكثر راحة وموثوقية للعملاء على متن الطائرة.

 

الاستثمار في تطوير المنتجات

ارتفع أسطول فلاي دبي اليوم إلى 86 طائرة من طراز بونيج 737 مع انضمام طائرتين جديدتين منذ بداية العام 2024 لخدمة شبكتها المتنامية، وذلك مع انضمام 6 طائرات أخرى من المتوقع تسلمها بحلول نهاية العام وسط التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتأخير في جدول تسليم الطائرات.

 

ويتألف أسطول فلاي دبي من 29 طائرة بوينج 800-737 من الجيل الجديد، 54 طائرة بوينج 737 ماكس8، و3 طائرات بوينج 737 ماكس9. وأطلقت الشركة مشروعا سيشهد تحديثا كاملا للمقصورة الداخلية لغالبية أسطول الشركة من طائرات بوينج من الجيل الجديد.

 

وتم إطلاق مشروع التحديث الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات في يناير 2024، وقد تم تحديث المقصورة بالكامل لـ8 طائرات من خلال تركيب مقاعد درجة الأعمال يمكن تحويلها إلى اسرة ومقاعد الدرجة السياحية جديدة من ريكارو التي تعكس منتجات فلاي دبي على طائراتها الاحدث داخل المقصورة.

 

وسيتم تجهيز جميع الطائرات المحدثة بنظام الترفيه الجوي وسيضمن تجربة سفر أكثر راحة وموثوقية للمسافرين عبر الأسطول، وستحافظ الشركة على نفس التوزيع في المقاعد بتكوين الدرجة الاقتصادية بالكامل في بعض طائراتها وستقوم بتحديث المقاعد إلى مقاعد ريكارو للدرجة السياحية والمزودة بنظام الترفيه الجوي.

 

وكجزء من استثمارها في تعزيز تجربتها على متن الطائرة، ستقوم الشركة أيضا بزيادة مساحة المقعد على مقاعد درجة الأعمال في بعض طائراتها الأحدث من 45 إلى 53 بوصة، وسيتم إطلاق هذا المشروع بعد فصل الصيف ضمن جهود الشركة لتوفير تجربة سفر أكثر راحة على الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى في مختلف أنحاء المنطقة.

 

وتهدف الشركة الى استكمال برنامج تحديث الاسطول قبل نهاية العام، ويتم تنفيذ المشروع الطموح من قبل فريق الصيانة الداخلي في فلاي دبي وشركة جي ام آر ايروتيك للاصلاح والصيانة.

 

أداء قوي وشبكة متنامية

نقلت حوالي 5 مليون مسافر خلال الفترة من 1 يناير وحتى 28 أبريل 2024، وذلك بزيادة 13% مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بنمو السعة المقعدية عبر مختلف وجهاتها.

 

تضم شبكة فلاي دبي أكثر من 125 وجهة في 58 دولة، أكثر من 90 من هذه الوجهات لم تكن ترتبط برحلات طيران مباشر مع دبي أو لم تكن تخدمها شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

 

تواصل فلاي دبي زيادة سعتها المقعدية الاستيعابية عبر أسواقها مع عودة الرحلات عبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات ما قبل الجائحة.

-  ارتفع عدد رحلات كولومبو إلى 28 رحلة أسبوعيا هذا العام مقارنة بـ21 رحلة أسبوعياً العام الماضي.

 

- ارتفع عدد رحلات الدوحة إلى 42 رحلة أسبوعيا مقارنة بـ21 رحلة أسبوعيا العام الماضي.

 

- ارتفع عدد رحلات كراكوف إلى 10 رحلات أسبوعيا مقارنة برحلة يومية العام الماضي.

 

-  ارتفعت رحلات ميلانو من خدمة 5 رحلات أسبوعية إلى خدمة يومية وسوف يتضاعف العدد خلال فترة ذروة الصيف.

 

- سترتفع رحلات صلالة إلى 14 رحلة أسبوعيا مقارنة برحلة يومية خلال فترة الذروة في فصل الصيف.

 

- سترتفع رحلات بيروت إلى 21 رحلة أسبوعيا مقابل رحلتين يوميا.

 

للاطلاع على المنشور على موقع فلاي دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

فلاي دبي تنطلق إلى الجوف ومطار البحر الأحمر في السعودية بدءا من 18 أبريل المقبل