طيران الإمارات تعلن عن أول 9 وجهات لطائراتها الجديدة إيرباص A350.. تفاصيل

أعلنت طيران الإمارات، عن أول مجموعة من الوجهات التي ستخدمها طائراتها من طراز إيرباص A350 الجديدة التي ستدخل الخدمة في شهر سبتمبر 2024. ومن المتوقع أن تنضم 10 طائرات جديدة من طراز A350 إلى أسطول طيران الإمارات حتى 31 مارس 2025، وتعتزم الشركة نشر هذه الطائرات الجديدة لتخدم 9 وجهات خلال الأشهر المقبلة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن الطائرات الـ10 الأولى ستكون بتقسيم الدرجات الـ3، منها 32 مقعدا من الجيل الجديد في درجة الأعمال، و21 مقعدا في الدرجة السياحية الممتازة، و259 مقعدا في الدرجة السياحية، وخصصت طيران الإمارات جميع هذه الطائرات لخدمة الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى ضمن شبكة وجهاتها، والتي ستستهلها برحلة إلى البحرين.

 

ومع دخول طراز A350 الجديد إلى الخدمة، سوف تمنح طيران الإمارات لعملائها فرصة جديدة لتجربة الدرجة الاقتصادية الممتازة، والجيل الجديد من مقصورة درجة الأعمال لأول مرة، وذلك على الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة غرب آسيا وأوروبا.

 

وأوضح عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن إضافة طائرة  A350 الجديدة إلى أسطول طيران الإمارات تسهم في تغيير قواعد اللعبة، حيث ستعزز من كفاءة خدمتنا للنقاط الإقليمية القصيرة ومتوسطة المدى، وستزيد من مرونتنا التشغيلية لوجهات في الشرق الأوسط، دول مجلس التعاون الخليجي، غرب آسيا وأوروبا.

 

وأضاف، أن طائرة A350 تجسد التزام طيران الإمارات طويل الأمد بالاستثمار في تقديم أفضل تجربة للعملاء في الأجواء، نظرا لما توفره من ميزات، تتضمن أحدث جيل من منتجات المقصورة، مثل الدرجة السياحية الممتازة، وتقنيات الترفيه الجوي المتطورة، وذلك إلى جانب العديد من الميزات الأخرى التي يفضلها العملاء.

 

وأكد أنه من شأن تحليق الطائرات الجديدة إلى 9 مدن خلال هذه المدة القصيرة أن يمنح عملائنا المزيد من خيارات المقصورة المتميزة عبر مختلف المناطق الجغرافية، ويضمن الحفاظ على قدرتنا التنافسية ومكانتنا في الصناعة.

 

وسوف تشغل طيران الإمارات الطائرات الجديدة والمزودة بأحدث مقصورات الناقلة إلى الوجهات التالية:

منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي

-  البحرين: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 839/840" اعتبارا من 15 سبتمبر، ومن المقرر أن يرتفع عدد رحلات الطائرة إلى البحرين تدريجيا ليصل إلى رحلتين، وستبدأ الرحلة الثانية في 1 نوفمبر.

 

- الكويت: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 853/854"، وذلك اعتبارا من يوم 16 سبتمبر.

 

- مسقط: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 866/867"، وذلك اعتبارا من 1 ديسمبر.

 

غر ب آسيا

-  مومباي: عبر الرحلة "ئي كيه 502/503"، وذلك اعتبارا من 27 أكتوبر.

 

- أحمد آباد: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 538/539"، وذلك اعتبارا من 27 أكتوبر.

 

-  كولومبو: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 654/655"، وذلك اعتبارا من 1 يناير 2025.

 

أوروبا

-  ليون: رحلة يومية اعتبارا من 1 ديسمبر.

 

-   بولونيا: اعتباراً من 1 ديسمبر.

 

- إدنبرة: ستعود الوجهة إلى شبكة طيران الإمارات، وذلك اعتبارا من 4 نوفمبر، بطائرة A350 حيث سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريبا.

 

وسوف تعلن طيران الإمارات عن المزيد من الوجهات خلال الأشهر المقبلة مع انضمام طائرات جديدة إلى أسطولها، وتتوفر الحجوزات وتذاكر رحلات طيران الإمارات إلى وجهات الطائرة A350 اعتباراً من اليوم، عبر الموقع: emirates.com، أو عبر تطبيق طيران الإمارات، أو عن طريق وكلاء السفر.

 

وتوفر طائرة A350 تجربة استثنائية للمسافرين، حيث تتميز باحتوائها على المقصورة الأكثر هدوءا في فئتها، وأسقفها العالية، ومساحة الخزائن الواسعة والإضاءة المحيطية المخصصة والمصممة لتقليل الإرهاق على الرحلات الجوية الطويلة، وسوف تعلن طيران الإمارات عن مزايا مقاعد طائرات A350 وغيرها من تفاصيل المقصورة خلال الأشهر المقبلة.

 

ووصل إجمالي طلبيات طيران الإمارات لشراء طراز A350-900 إلى 65 طائرة، وذلك وفق الخطط الرامية إلى دعم النمو المستقبلي للناقلة وكذلك أجندة دبي الاقتصادية "D33"، التي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لإضافة 400 مدينة إلى خريطة التجارة الخارجية لدبي خلال العقد المقبل.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

طيران الإمارات تشارك عروضها ومنتجاتها خلال معرض سوق السفر العربي ATM 2024 بدبي