مطار الملك عبدالعزيز بجدة استقبل 32.2 ألف رحلة و5.4 مليون مسافر في رمضان 1445هـ

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة السعودية، المهندس مازن بن محمد جوهر، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة نجح في استقبال وتوديع 5.380 مليون مسافر على متن 32.2 ألف رحلة جوية، وتم مناولة قرابة 5.3 مليون حقيبة، وبلغ إجمالي حجم الشحن الجوي لنفس الفترة 47 ألف طن، في حين سجل المطار أعلى معدل تشغيل يومي تاريخي من خلال خدمة قرابة 160 ألف مسافر بتاريخ 20 رمضان.

 

وأكد جوهر، أن موسم ذروة العمرة الحالي الذي بدأ مطلع شهر رمضان واستمر حتى 9 شوال، شَهد خطوات تطويرية أسهمت في سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين، وتقليص الفترة الزمنية لانتظارهم في منطقة الإجراءات، بما يتوافق مع النمو المتزايد لحركة المسافرين من ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة عبر صالات المطار. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأفاد بأن ما تحقق من أرقام تشغيلية غير مسبوقة تحقق بتوجيهات القيادة والمتابعة المستمرة من إمارة منطقة مكة المكرمة، وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس هيئة الطيران المدني، والرئيس التنفيذي لمطارات القابضة، الذين يتابعون بصفة مستمرة جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المطار.

 

وأشاد في الوقت نفسه بجهود كل الجهات العاملة بالمطار دون استثناء، من خلال منظومة عمل جماعي تجسدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة، للوصول لما يشرف المملكة من خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطارات السعودية تسجل 12.5 مليون مسافر خلال شهر رمضان 1445هـ وإجازة عيد الفطر بزيادة 18%