مطار زايد في أبوظبي بالإمارت يستقبل أولى رحلات الخطوط البريطانية بعد توقف 4 سنوات

استقبل مطار زايد الدولي أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى عاصمة دولة الإمارات أبوظبي، والتي هبطت أمس الأحد، في تمام الساعة 09:14 صباحا، وذلك بعد توقف لمدة 4 سنوات.

 

وتضاف هذه الوجهة الجديدة التي تربط بين مدينتي لندن وأبوظبي إلى قائمة وجهات شركات الطيران الدولية المتنامية، التي تسير رحلاتها اليوم من مبنى المسافرين المجهز بأحدث المرافق في مطار زايد الدولي. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

ويأتي استحداث هذه الوجهة استجابة للطلب المتنامي على تسيير المزيد من الرحلات الجوية التي تربط بين وجهتي السياحة والأعمال العالميتين في لندن وأبوظبي، في خطوة تهدف إلى تعزيز الروابط التجارية والسياحية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

 

ويعد مطار لندن هيثرو أحد أفضل 5 وجهات من حيث عدد المسافرين إليه من مطار زايد الدولي، حيث بادر 290 ألف مسافر إلى اختياره وجهة سفر في الربع الأول من العام 2024.

 

وأوضحت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، أن أبوظبي استقبلت اليوم أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية والتي بدأت تسيير رحلاتها اليومية من مطار زايد الدولي وإليه، لتسهيل السفر بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وتعزيز قطاعي السياحة والأعمال في البلدين.

 

ويقدم مبنى المسافرين الجديد في مطار زايد الدولي ، المجهز بأحدث المرافق والحائز على جوائز عالمية مرموقة، للمسافرين فرصة للتعرف على عاصمة دولة الإمارات التي تشتهر بحفاوة الاستقبال.

 

من جانبه، قال كالوم ليمينج، الرئيس التنفيذي لشئون العملاء في الخطوط الجوية البريطانية، أن تدشين خط الشركة الجديد إلى أبوظبي وربط الرحلة اليومية الجديدة للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش أيرويز" يساهم في ربط العاصمة أبوظبي بمطار هيثرو في لندن ومدن أخرى، وبذلك نوفر لعملائنا وجهة أخرى ضمن شبكتنا العالمية الواسعة ونسهم في تعزيز خيارات الربط مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف أن الخطوط البريطانية سوف تتيح لمسافريها على متن هذه الرحلة 4 مقصورات يمكنهم الاختيار من بينها، بما في ذلك الدرجة الأولى، وأشار إلى أن إطلاق رحلات الخطوط الجوية البريطانية اليومية بين مطار زايد الدولي ومطار لندن هيثرو سوف يساهم في مواصلة توطيد أواصر العلاقات بين البلدين بما فيها توثيق الروابط الثقافية والاقتصادية بينهما.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

أبوظبي.. مطار زايد الدولي استقبل 4.5 مليون مسافر خلال أول شهرين من تشغيل المبنى الجديد