الخطوط السعودية تنقل 8.3 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2024 بزيادة 19%

أعلنت الخطوط السعودية عن تقرير المعدلات التشغيلية خلال الربع الأول للعام الجاري 2024، والذي أفاد بنقل أكثر من 8.3 مليون مسافر على الرحلات الداخلية والدولية، بزيادة 19%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الخطوط السعودية عبر موقع "لينكد إن"، أن إجمالي عدد الرحلات المنتظمة والإضافية للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 46.8 ألف رحلة بزيادة 11%، كما سجلت ساعات الطيران 144.7 ألف ساعة بزيادة 11%، كما حققت معدلا متميزا في الانضباط بمواعيد الرحلات بلغ 89.3%.

 

الرحلات الدولية

وعلى صعيد القطاع الدولي، فقد بلغ عدد المسافرين على متن رحلات الخطوط السعودية 4.7 مليون مسافر بزيادة 25%، تم نقلهم على متن 20.9 ألف رحلة، بزيادة 13%، وبإجمالي 100.7 ألف ساعة طيران، وبانضباط في مواعيد الرحلات بلغ 88.5%.

 

الرحلات الداخلية

وأوضحت الشركة أن عدد المسافرين على متن الرحلات الداخلية للخطوط السعودية بلغ 3.6 مليون راكب، بزيادة 11%، حيث بلغ عدد الرحلات 25.9 ألف رحلة، بزيادة 9%، وحلقت الطائرات بمعدل 44 ألف ساعة طيران بزيادة 9%، وبمعدل عام لانضباط مواعيد الرحلات 91.5%.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، مدير عام مجموعة السعودية، إن تقرير الربع لعام 2024 يؤكد كفاءة الخطة التشغيلية وتحقيها للمعدلات المطلوبة ومواكبتها مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية. وأضاف أن نسبة النمو التي تم تحقيقها دوليا في أعداد المسافرين والمتمثلة في 25% تؤكد حرص المجموعة السعودية على مواصلة استراتيجيتها الرامية إلى ربط العالم بالمملكة.

 

وأشار إلى أهمية العمل المتواصل خلال الفترة القادمة والتي ستشهد انطلاق خطة موسم حج 1445هـ، وكذلك خطة موسم صيف 2025 والتي تتطلب حشدا لكافة الإمكانات والعمل بكامل الطاقة.

 

يشار إلى أن عمليات المجموعة السعودية تصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات وبأسطول يبلغ حاليا 143 طائرة، فيما يمن المقرر خلال السنوات القليلة القادمة زيادة طائراتها بما يمكنها من النمو في الرحلات والسعة المقعدية والوصول إلى وجهات دولية جديدة، بهدف خدمة قطاع الحج والعمرة والسياحة، المال والأعمال، والترفيه والرياضة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الخطوط السعودية عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

Brand Finance.. الخطوط السعودية ضمن الـ50 علامة تجارية الأسرع نموا في الطيران عالميا