"إقامة دبي": 550 ألف طفل ختموا جوازات سفرهم بأنفسهم عبر منصات الأطفال منذ تدشينها

أوضحت الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي أن أكثر من 550 ألف طفل أتيحت لهم فرصة ختم جوازاتهم بأنفسهم، من خلال منصات الأطفال في صالات القادمين بمبنى رقم 1 و2 و3 في مطار دبي الدولي، وذلك منذ تدشينها في أبريل 2023.

 

وبلغ عدد الأطفال الذين أنجزوا إجراءات السفر عبر المنصات خلال الفترة من 19 أبريل 2023 وحتى نهاية العام الماضي قرابة 434 ألفا و889 طفلا، في حين بلغ عدد مستخدمي المنصات خلال الربع الأول من العام الجاري قرابة 118 ألفا و586 طفلا. وفقا لموقع جريدة البيان الإماراتية.

 

وبلغ عدد الإقامات الذهبية التي أصدرتها إقامة دبي خلال العام الماضي نحو 158 ألف إقامة، ليتضاعف العدد تقريبا مقارنة بعدد الإقامات الذهبية التي أصدرتها "إقامة دبي" لجميع الفئات في 2022 بلغت 79 ألفا و617 إقامة ذهبية، بينما كان العدد 47 ألفا و150 إقامة خلال العام 2021.

 

وأوضح الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، إن الإدارة تعتزم التوسع في استخدام الذكاء الصناعي في خدمات المسافرين والتنبؤ بأعداد المسافرين عبر مطارات دبي، وأكد أن الجهود المدروسة والخطط الاستباقية للإدارة العامة، أسهمت في تحقيق قفزة نوعية وتحولا جوهريا في أنماط الخدمات التي وفرتها إقامة دبي خلال العام 2023.

 

وأكد أن إقامة دبي حريصة على توفير أعلى معايير الخدمات الذكية للمتعاملين، التي تمكن من ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات العالمية التي تطبق أفضل الممارسات والتجارب للمتعاملين، لافتا إلى المضي قدما في تحقيق التميز والريادة العالمية من خلال تحقيق الاستدامة الشاملة في بيئة العمل من حيث تمكين القدرات والكفاءات البشرية، والتحفيز على إطلاق الأفكار الإبداعية، وتوظيف التطبيقات الرقمية وتوجيه خدمات الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على مكانة دبي.

 

جاء ذلك خلال زياراته الدورية إلى صالات القادمين والمغادرين في مطار دبي الدولي التي ينفذها للوقوف على سير الأعمال، وضمان انسبابيتها وجهوزيتها، في عيد الفطر والتي رافقه خلالها نائبه اللواء عبيد مهير بن سرو، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في قطاع المنافذ الجوية للإطلاع عن كثب على أداء العمل وجودة الخدمات المقدمة.

 

يذكر أن إقامة دبي تسعى من خلال منصات الأطفال إلى توفير تجربة ثرية للأطفال تبقى في ذاكرتهم، وتعزز الانتماء للوجهة العالمية المتميزة التي تشكلها دبي، حيث يتم اصطحاب الأطفال إلى المنصة من خلال بوابة خاصة للممر الذي يقود الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى سن الـ12 من خلال الملصقات الأرضية التي توجههم للمنصة لختـــم الجوازات بشـــكل جذاب يتميز برسومات بطابع الفضاء يتوسطها طيران الإمارات، ويتاح لهم فرصة ختم جوازاتهم بأنفسهم، من خلال مشرفين متخصصين وخبراء في مجال التعامل مع الأطفال من مأموري الجوازات، لتسهيل اطلاع الأطفال ومساندتهم والإجابة على استفساراتهم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع جريدة البيان الإماراتية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات و"إقامة دبي" توقعان اتفاقية لتسريع إجراءات السفر بمطار دبي الدولي