رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" لدعم حركة السياحة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة. وفي مستهل اللقاء، تطرق رئيس الوزراء إلى ملف إحياء "مسار آل البيت" وتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية بما يدعم حركة السياحة، ويسهم في إحياء المناطق التراثية.

 

وأكد مدبولي على أهمية الحفاظ على منطقة جنوب القاهرة التاريخية، ولاسيما في ظل ما تتفرد به من مبان أثرية وتراثية تزخر بها، وكذا التغلب على التحديات التي تعاني منها، بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور في القاهرة.

 

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات حولها، وحدائق ومتنزهات، والحفاظ عليها من الزحف العشوائي الذي طالها، تحقيقا لتوجه الدولة في الحفاظ على الوجه الحضاري لتلك المناطق بما يعيد لها عمقها التاريخي. وفقا للبيان المنشور على الرصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع "فيسبوك".

 

وأوضح أن اللجنة ستضم في عضويتها الوزارات والجهات المعنية، بهدف تكامل عملها، واتساقه مع الرؤية العامة، التي تستهدف الحفاظ على هذه المنطقة المتميزة.

 

وخلال اللقاء، تناول وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤية الوزارة، من خلال اللجنة التي يتم تشكيلها لإحياء مسار آل البيت، والحفاظ على المناطق المحيطة به، وتوفير ساحات ومتنزهات به.