العقبة في الأردن استقبلت 110 آلاف سائح وزائر خلال عطلة عيد الفطر

استقبلت مدينة العقبة في الأردن نحو 110 ألف سائح وزائر خلال عطلة عيد الفطر، فيما بلغ متوسط نسبة الاشغال الفندقي في مختلف التصنيفات الفندقية 89% وبلغ متوسط عدد الليالي التي قضاها الزائرون بواقع ليلتين طيلة أيام العطلة في مدينة العقبة.

 

وأوضح نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس حمزة الحاج حسن، أن أيام العيد في العقبة مضت بهدوء تام وسلاسة رغم عدد الزوار الكبير في المدينة، وذلك حسب خطة العيد المشتركة التي تم وضعها وتقديمها أمام رئيس مجلس المفوضين نايف حميدي الفايز والذي قام شخصيا بالإشراف على تنفيذها من خلال الجولات الميدانية التي قام بها. وفقا للصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك".

 

وأضاف أن الجهود التي بذلت من كوادر السلطة والجهات المعنية في محافظة العقبة والاجهزة الامنية والدوائر الخدماتية المختلفة كان لها الأثر الايجابي والأهم في تقديم الخدمات للزوار بشكل مناسب ووفرت خدمات مميزة للزوار وتسهيل  انسيابية حركة السير داخل المدينة، وتسهيل الإجراءات أمام الركاب والزوار من قبل الكوادر الجمركية والأمنية على المنافذ الجمركية والمعابر البرية، البحرية والجوية.

 

وأفاد حسن، أن عدد الزوار خلال عطلة العيد حتى يوم الجمعة الماضي بلغ ما يقارب 110 الف زائر  بواقع 95 ألف زائر عبر المعابر الجمركية وادي اليتم ووادي عربة، و15 ألف سائح من المعابر الدولية البرية والجوية والبحرية.

 

وتابع أن عدد المركبات الصغيرة القادمة عبر المعابر الجمركية بلغ 13 ألف مركبة وبلغ عدد الحافلات الكبيرة والمتوسطة 1.8 ألف حافلة، بواقع 95 ألف زائر، وأشار إلى أن عملية الاحصاء  تتم من قبل منظومة  كاميرات ذكية وضعت على مداخل  العقبة تتم من خلالها اجراءات عمليات الاحصاء الدقيقة والذكية.

 

كما أظهرت أرقام السياحة في وادي رم والذي يدار من قبل كوادر محمية رم الطبيعية التابعة للسلطة نشاطا مميزا إذ بلغ عدد الزوار خلال عطلة العيد 8 آلاف زائرا أجنبيا ومحليا.

 

للاطلاع على المنشور على للصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .