"الطيران المدني" تنفي إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.. وتؤكد: حركة الطيران طبيعية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.

 

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الطيران المدني المصري والتي أكدت أنه لا صحة لإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن من قبل أي جهة رسمية، وشددت على أن المجال الجوي المصري وكذلك الحركة الجوية يعملان بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار مختلف المطارات المصرية في تسيير كافة الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقا لجداول التشغيل اليومية. بحسب البيان المنشور على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء اليوم على موقع "فيسبوك".

 

وتهيب وزارة الطيران المدني بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة. وناشد المركز الإعلامي لمجس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

وأفاد بيان المركز بأنه للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

 

اقرأ أيضا:

مصر للطيران: عودة الرحلات إلى الأردن والعراق ولبنان بعد إعادة فتح المجال الجوي بها