مطار القاهرة يحقق أعلى معدل تشغيل اليوم بتسجيل 94 ألف مسافر على متن 647 رحلة

حقق مطار القاهرة الدولي انتعاشا ملحوظا في حركة السفر والوصول خلال أجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية 3636 رحلة تم تسييرها خلال الفترة من 9 حتى 14 إبريل الجاري، لنقل 500 ألف راكب ما بين وصول وسفر.

 

وسجل المطار اليوم السبت أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات وفي حركة السفر والوصول للمسافرين، بإجمالي 94 ألف راكب على متن 647 رحلة جوية، وتعد أعلى نسبة في حركة السفر والوصول خلال أوقات الذروة.

 

ومن جانبها، قامت إدارة المطار بتسخير كل إمكانياتها وفقا لخطة عمل متكاملة وضعتها وزارة الطيران المدني، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المختصة للتعامل مع أعداد المسافرين وحركة الطيران، لاستقبال المعتمرين وزائري مصر خلال الأعياد وأوقات الذروة.

 

وفي سياق متصل، تم تزويد مباني الركاب بفرق عمل مجهزة على مدار ال 24 ساعة لتقديم التيسيرات اللازمة لجميع الركاب، لضمان انسيابية الحركة داخل صالات السفر والوصول وبما يحقق لهم تجربة سفر أكثر سهولة ويسر عبر المطارات المصرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بالعمل على قدم وساق وتقديم كل التسهيلات لجميع المسافرين، فضلا عن تقديم أوجه الدعم والخدمات لضيوف الرحمن فور عودتهم من الأراضي المقدسة، وتذليل العقبات لهم.