السياحة والآثار: غرفة عمليات لمتابعة أحوال السائحين وعودة المعتمرين وتلقي الشكاوى في عيد الفطر

قامت وزارة السياحة والآثار، بتشكيل غرفه عمليات من ممثلى الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، خلال أجازة عيد الفطر المبارك، اعتبارا من يوم 9 وحتى 14 أبريل الجاري، وذلك لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد سواء من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، بجانب متابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضي السعودية.

 

ومن جانبها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، إلى أنه تم توجيه ممثلي غرفة العمليات للعمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التي ترد من السائحين والمواطنين، بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كل البرامج السياحية المخطر بها.

 

وأضافت أن لجان الوزارة على متابعة مستمرة وعن كثب لإجراءات عودة المعتمرين المصريين، والتأكد من وصولهم لأرض الوطن، وذلك من خلال تواصل غرفة العمليات بشكل دائم ومستمر مع لجان الوزارة المتواجدة بالمطارات.

 

وأفادت وزارة السياحة والآثار بأنه يتم استقبال جميع الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن لوزارة السياحة والآثار (19654) والذي يعمل لتلقى كل شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، كما يمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال الأرقام التالية (01550008630 – 01550008633)

 

يأتي ذلك تأكيدا على الدور الرقابى والتنظيمي الذي تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحي، وحرصها على التأكد من جودة الخدمات المقدمة حفاظا على سلامة السائحين والمواطنين.

 

وفي سياق متصل، قام المجلس الأعلى للآثار بتشكيل غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس لمتابعة سير العمل واستقبال الزائرين بمختلف المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، خلال أيام عيد الفطر المبارك اعتبارا من يوم 9 وحتى 14 أبريل الجاري.

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذه الغرفة سوف تقوم باتخاذ كل الإجراءات التأمينية اللازمة، وتواجد جميع مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف بصفة مستمرة خلال مواعيد الزيارة المقررة، بما يضمن انضباط سير العمل وتذليل العقبات التي قد تواجه الزائرين وتحول دون الاستمتاع بزيارتهم.

 

يأتي ذلك في ضوء الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار ما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية من توافد كبير للزائرين لاسيما المصريين خلال أيام عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على حضارتهم العريقة عن قرب.