مطار حمد الدولي بالدوحة في قطر يقدم نصائح السفر خلال عطلة عيد الفطر

أعلن مطار حمد الدولي بالدوحة في قطر جاهزيته التامة لاستقبال فترة الذروة التي تشهدها حركة المسافرين بالتزامن مع نهاية شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر، ويقدم الإرشادات والنصائح للمسافرين خلال تلك الفترة وتتضمن الآتي:

 

- يدعو المطار مسافريه المغادرين إلى تسجيل الوصول لرحلاتهم عبر الإنترنت والحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المغادرة.

 

- تتوفر أيضا بالمطار مكاتب الخدمة الذاتية المخصصة لتسجيل الوصول وتسليم الأمتعة، بما يتيح لمسافري مطار حمد الدولي تسجيل وصولهم وطباعة بطاقات الصعود للطائرة وبطاقات الأمتعة ووضع اللاصق على الحقائب وإيصالها إلى منطقة تسليم الأمتعة الذاتية قبل التوجه إلى نقطة مراقبة الجوازات.

 

- يمكن للمسافرين المواطنين والمقيمين في دولة قطر الاستفادة من خدمة البوابات الإلكترونية لتسريع إجراءات الجوازات، إلا إذا كانوا يصطحبون أطفالا تقل أعمارهم عن 18 عاما، ويؤكد مطار حمد الدولي تذكير مسافريه بأن مكاتب تسجيل المسافرين يتم إغلاقها قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع.

 

- يؤكد المطار أن قيود الوزن والأمتعة المسموح بها سوف تطبق من قبل شركات الطيران المعنية، وينصح بتجنب السفر بأمتعة كبيرة الحجم أو ذات الشكل غير المنتظم، ويتعين على المسافرين الاستعلام عن إرشادات الأمتعة التي تطبقها شركة الطيران الخاصة بهم، علما بأن صالة المغادرين تضم منطقة مخصصة لإعادة حزم الأمتعة وقد تم تزويدها بأجهزة لوزن الأمتعة.

 

- وانطلاقا من حرصه الدائم على أعلى معايير الأمن والأمان، يدعو مطار حمد الدولي مسافريه إلى عدم ترك مركباتهم بجانب أرصفة المطار، والاستعانة بدلا من ذلك بمواقف السيارات الخاصة بالمطار.

 

- خلال عمليات الفحص الأمني، يرجو المطار من مسافريه عدم حمل أي مواد محظورة من قبيل السوائل وعبوات الرذاذ والجل، وتعبئة عبوات السوائل في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الغلق وأن لا يتجاوز حجم العبوة 100 ميليلتر.

 

- يحث مطار حمد الدولي المسافرين المغادرين على تحميل تطبيق الهاتف المحمول "HIAQatar" للحصول على آخر التحديثات، والمساعدة في جعل رحلاتهم أكثر سلاسة بفضل المعلومات الفورية التي يتلقونها بشأن الرحلات واستلام الأمتعة والتوجه إلى بوابات الصعود للطائرة والتعرف على عروض المطاعم والتسوق عبر متاجر السوق الحرة القطرية.

 

- يتيح مطار حمد الدولي لمسافريه نظاما رقميا مبتكرا لتحديد أي من مواقع المطار دون الحاجة للاستفسار، ويتم الاستفادة من رموز الاستجابة السريعة "QR" التي توفر حلا سهلا لتحديد المواقع عبر نقاط الاتصال الرقمية المختلفة والموجودة في أماكن مناسبة عبر مبنى المطار.

 

- يدعو المطار المسافرين لاتباع اللوحات الإرشادية الموجودة بالمبنى أو طلب المساعدة من موظفي المطار لتسهيل حركتهم داخل المطار، ويبذل القائمون على مطار حمد الدولي كل جهدهم لجعل فترة ذروة السفر المرتبطة بعطلة العيد تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين.

 

- يتعين على المسافرين أيضا إخراج الأجهزة الإلكترونية التي تتجاوز في حجمها الهواتف المحمولة من الحقائب ووضعها في السلات المخصصة لفحصها بالأشعة السينية.

 

- يحظر حمل العربات الصغيرة التي تعمل ببطاريات الليثيوم مثل عجلات التوازن، ويدعو المطار مسافريه أيضا إلى تجنب اصطحاب الحيوانات الأليفة قدر الإمكان في ظل الارتفاع الذي تشهده حركة السفر بالتزامن مع عطلة العيد، كما ينصح المسافرون بتغليف حقائبهم من خلال أجهزة التغليف المتوفرة بالمطار.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار حمد الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار حمد في قطر يعلن بدء تشغيل رحلات الخطوط الجوية الإندونيسية بين جاكرتا والدوحة