"الطيران المدني" السعودية: تشغيل رحلات خطوط جنوب الصين إلى الرياض بدءا من 16 أبريل

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية ممثلة بقطاع النقل الجوي والتعاون الدولي، التصريح بتشغيل خطوط جنوب الصين الجوية برحلات منتظمة تشمل المسافرين والشحن الجوي بين الصين والمملكة من وإلى مدن بكين، جوانزو، وشينزين، والعاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الموسم الصيفي لعام 2024، بواقع 4 رحلات ركاب، و3 رحلات شحن جوي، بدءا من 16 أبريل الجاري.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني المستمرة لتعزيز الربط الجوي وتوسيع شبكة النقل الجوي، تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في جعلها منصة لوجستية عالمية، وفتح آفاق جديدة للسفر، والمتوافقة مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

جدير بالذكر أن برنامج الربط الجوي السعودي أعلن عن التعاون مع خطوط جنوب الصين الجوية، لإطلاق مسار جوي جديد يربط العاصمة الصينية بكين بالرياض، وستسير بموجبه رحلتين أسبوعيا بين مطار بكين داشينغ الدولي ومطار الملك خالد الدولي، كما ستسير رحلتين أسبوعيا من مطار شينزين باوان الدولي، إلى مطار الملك خالد الدولي اعتبارا من شهر يونيو 2024، بطائرة من طراز إيرباص A330-300.

 

ومع تزايد الطلب على السفر الجوي بين المملكة والصين، يأتي هذا التعاون متماشيا مع الجهود الأوسع لبرنامج الربط الجوي ومنظومتي السياحة والطيران، لزيادة الطاقة الاستيعابية، وتلبية الطلب المتنامي على السفر الجوي المباشر، كما يتكامل هذا التعاون مع التوسع الأخير في الخطوط الجوية بين المطارات السعودية والصينية، الذي جاء من قبل كل من الخطوط الجوية السعودية، وخطوط "هاينان" الجوية الصينية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الربط الجوي" السعودي يتفق مع خطوط جنوب الصين الجوية على تشغيل رحلات بين بكين والرياض