مطار حمد في قطر يعلن بدء تشغيل رحلات الخطوط الجوية الإندونيسية بين جاكرتا والدوحة

أعلن مطار حمد الدولي عن بدء تشغيل رحلات طيران يومية من جاكرتا إلى الدوحة عبر الخطوط الجوية الإندونيسية "جارودا إندونيسيا"، معززا بذلك الربط الجوي بين منطقتي جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، وذلك في إطار شراكته مع الخطوط الجوية القطرية.

 

واعتبارا من يوم 4 أبريل الجاري، تم تشغيل رحلة طيران يومية تنطلق من مطار سوكارنو هاتا الدولي إلى مطار حمد الدولي عبر طائرة بوينج "B777 – 300" والتي تبلغ سعتها 393 راكبا. وفقا لموقع مطار حمد الدولي.

 

وتستكمل هذه الشراكة الاستراتيجية مع طيران "جارودا إندونيسيا" شبكة الوجهات الواسعة التي يوفرها مطار حمد الدولي في جنوب شرق آسيا عبر الخطوط الجوية القطرية التي تقوم بدورها بتسيير 3 رحلات يومية إلى جاكرتا، و3 رحلات يومية إلى بالي، و3 رحلات إلى ميدان أسبوعيا، وتعكس هذه الرحلات أيضا زيادة في عدد رحلات الطيران التي تربط بين قطر وإندونيسيا.

 

وقالت سوجاتا سوري، النائب الأول للرئيس للشئون المالية والمشتريات في مطار حمد الدولي، أن هذا التعاون مع "جارودا إندونيسيا" يمثل انجازا هاما ضمن عملية التوسع الاستراتيجي التي يقوم بها مطار حمد الدولي في جنوب شرق آسيا.

 

وأفادت أن استقبال رحلات "جارودا إندونيسيا" يعزز مكانة مطار حمد الدولي كمحور عالمي للطيران، ويعمل أيضا على تعميق الروابط مع صناعة السفر في جنوب شرق آسيا. وأكدت أن هذه الشراكة تعكس مدى التزام مطار حمد الدولي بتعزيز تحالفاته بما يحقق النفع المتبادل ويحفز النمو الاقتصادي ويدعم الربط الجوي ويرسخ مكانة المطار باعتباره البوابة المفضلة للربط بين جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

 

وبهذه المناسبة، قال عرفان سيتيابوترا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جارودا إندونيسيا، أن اضافة الدوحة إلى شبكة وجهاتنا العالمية يأتي في ظل علاقات تجارية وسياحية وثقافية قوية تربط إندونيسيا وقطر، وأفاد نحن نعتقد أن هذه الرحلة الجديدة سوف تعزز هذه العلاقات من خلال توفيرها وصولا أسهل للمسافرين من قطر إلى إندونيسيا، التي تعتبر الآن إحدى أسرع المراكز الاقتصادية نمواً في العالم.

 

وأكد أن هذا المسار الجوي الجديد يمثل علامة فارقة بالنسبة لشركة "جارودا إندونيسيا" باعتبارها شركات الطيران الوطنية لدولة إندونيسيا، حيث يوفر لمسافرينا المغادرين من جاكرتا وهي المدينة الرئيسية في إندونيسيا بوابة للوصول إلى أكبر مدينة ومركز مالي بمنطقة الخليج.

 

وتوقع أيضا أن تجذب هذه الرحلة المباشرة بين جاكرتا والدوحة السائحين من قطر لاستكشاف الوجهات السياحية الرائدة الأخرى انطلاقا من جاكرتا التي تعتبر نقطة انطلاق نحو العديد من الوجهات السياحية الرائعة في إندونيسيا.

 

وتنضم طيران "جارودا إندونيسيا" بذلك إلى الخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية الفلبينية لتصبح شركة الطيران الثالثة في جنوب شرق آسيا التي تعمل من مطار حمد الدولي، مما يعزز روابط السفر بين هذه المنطقة الحيوية من العالم وقطر.

 

ومن المتوقع أن يسهم إطلاق هذه الرحلة الجديدة في تحفيز مستويات الطلب على السفر وتعزيز العلاقات التجارية بين دولتي قطر وإندونيسيا، وفي ظل مواصلة إندونيسيا لمسار نموها الاقتصادي المتسارع، والذي يتوقع أن يجعلها سادس أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2027، يمكن لهذه الشراكة أن تؤدي دورا حيويا في تسهيل حركة التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

 

ومنذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014، أظهر مطار حمد الدولي نهجا يقوم على الابتكار في تطويره للخدمات الجوية، مما يسهل تقديم الخدمات للعديد من مسارات الطيران عبر المطار، ويتماشى ذلك مع التزام دولة قطر بتعزيز عروضها السياحية بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار حمد الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطار حمد في قطر يستقبل أولى رحلات الخطوط اليابانية المباشرة بين الدوحة وطوكيو