"طيران الرياض" السعودية توقع شراكة مع "أرتيفاكت" لابتكار حلول الذكاء الصناعي في الطيران

كشفت "طيران الرياض" السعودية، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع شراكة استراتيجية مع "أرتيفاكت"، شركة الاستشارات العالمية المتخصصة في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الصناعي، وذلك بهدف إحداث ثورة في قطاع الطيران من خلال تبني أحدث أنظمة الذكاء الصناعي وتطبيقاته.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع "طيران الرياض"، أن هذه الشراكة ستركز على بناء منصة خاصة بطيران الرياض لتحليل البيانات وتطوير حلول قائمة على الذكاء الصناعي في جميع عملياتها التشغيلية والتجارية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأدوات السحابية وتقنيات الذكاء الصناعي.

 

وستتمكن طيران الرياض من خلال هذه الحلول القائمة على الذكاء الصناعي، من تخصيص تجارب العملاء والارتقاء بخدمة العملاء من خلال قنوات رقمية ذكية، وتحسين عملياتها الجوية والأرضية على حد سواء عبر الرؤى والتوقعات والبيانات الآنية، فضلا عن إطلاق العروض المخصصة للمنتجات التي توفرها الشركة في عملياتها غير الجوية وعلى متن رحلاتها، من خلال قنوات مبيعات متكاملة عالية الكفاءة.

 

ومن جهته، أوضح آيب ديڤ، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الرقمية والابتكار في طيران الرياض، أن شراكتنا مع شركة "أرتيفاكت" تعكس التزام طيران الرياض بتبني أحدث التقنيات الرقمية التي تهدف من خلالها لتعزيز التجارب الشاملة لعملائها، حيث نستكمل من خلال هذه الشراكة، تعاوننا الاستراتيجي مع العديد من رواد قطاع الطيران حول العالم.

 

وأضاف أنه نهدف من خلال تكامل أنظمة الذكاء الصناعي إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السفر، وتوفير تجارب رقمية مخصصة لمسافرينا، استعدادا لإطلاق أولى رحلاتنا التجارية في عام 2025.

 

وبهذه المناسبة، أفاد راهول أريا، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة  "أرتيفاكت" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن شراكتنا مع طيران الرياض تمثل علامة فارقة في مسيرتنا التي أظهرنا فيها التزاما في تطوير حلول متطلبات قطاع الطيران حول العالم. وتابع أنه من خلال دمج الرؤية الطموحة لطيران الرياض مع خبرتنا الواسعة في مجالات الذكاء الصناعي والبيانات، فإننا نرسي معايير جديدة كليا للابتكار في قطاع الطيران.

 

وتستعد طيران الرياض من خلال إطلاق أولى رحلاتها التجارية في العام 2025، إلى إحداث ثورة في عالم الطيران والنقل الجوي وتجارب السفر حول العالم، عبر تبنيها لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، حيث تهدف طيران الرياض إلى رسم معالم جديدة لقطاع الطيران وربط المملكة بأكثر من 100 وجهة عالمية، بما يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والاستراتيجية الوطنية للطيران المتمثلة الى الوصول نحو 330 مليون مسافر للمملكة سنويا بحلول العام 2030.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الرياض، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران الرياض" السعودية تبرم اتفاقيات استراتيجية خلال عام من إطلاقها.. بالتفاصيل