"سقيا الماء" بمكة تقدم خدماتها لـ2.5 مليون مستفيد منذ بدء شهر رمضان 1445هـ

قدمت جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة منذ بدء شهر رمضان المبارك خدماتها لأكثر من 2.5 مليون مستفيد، حيث استفاد 1.1 مليون مستفيد من ضيوف الرحمن، وكذلك 1.4 مليون مستفيد من برامج سقيا الأربطة ودور الأيتام والمواقيت المكانية والمراكز الصحية، المساجد، المعتمرين، الجمعيات الخيرية، ومغاسل الأموات.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، عايض بن عبد الله بن درهم، أن الجمعية قدمت حتى الآن 398 مبادرة تطوعية، شارك في تنفيذها 3316 متطوعا ومتطوعة نفذوا خلالها 27140 ساعة تطوعية، في حين بلغ العائد الاقتصادي من التطوع 590.903 ريالات. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد أن الجمعية تواصل بدعم المحسنين جهودها لتنفيذ العديد من المشروعات التي تشمل، سقيا الحاج والمعتمر في المشاعر المقدسة، المساجد، شركات النقل، المنافذ الحدودية، إسكانات الحجاج والمعتمرين، نقاط التفويج، والمواقيت المكانية، كما تعمل الجمعية على توفير المياه المبردة في المساجد بنطاق الجمعية، والتنسيق مع الجهات المنفذة لإفطار الصائم، وتوزيع المياه الباردة من خلال متطوعي الجمعية على العمال في الشوارع، إضافة إلى تأمين مياه المحتاجين في الهجر والقرى النائية عبر الصهاريج.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .