ولي عهد أبوظبي يعتمد استراتيجة السياحة للإمارة لجذب 39.3 مليون زائر بحلول 2030

اعتمد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، استراتيجية قطاع السياحة في الإمارة، التي تهدف إلى استقطاب 39.3 مليون زائر، وتوفير 178 ألف فرصة عمل جديدة، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارة إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030، ترسيخا لمكانة الإمارة كواحدة من أسرع الوجهات العالمية نموا في حركة النشاط السياحي.

 

وأثنى ولي عهد أبوظبي، على جهود الجهات المعنية بقطاع السياحة في الإمارة التي حققت نتائج ومؤشرات إيجابية، وأداء استثنائيا خلال عام 2023، حيث استقبلت أبوظبي نحو 24 مليون زائر، متجاوزة بذلك الرقم الذي سجل عام 2022 بنسبة 30%. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقد أسهم هذا التدفق لأعداد السائحين في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للإمارة بشكل لافت، حيث أسهمت السياحة بقيمة 49 مليار درهم، وسجلت الفنادق إيرادات بقيمة 6.4 مليارات درهم، بزيادة وصلت إلى 22% مقارنة بالعام 2022.

وأكد الشيخ آل نهيان، أن القيادة تولي أهمية قصوى لتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين لضمان استقرارهم الاجتماعي. وأوضح خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن تكامل المشاريع وتنوعها واستدامتها سيعزز من فرص التطور والازدهار من خلال الدفع بعجلة التنمية الشاملة.

 

ويشكل هذا النمو الملحوظ دليلا واضحا على ارتقاء مكانة الإمارة في قطاع السياحة على المستوى العالمي، ويضع أساسا متينا لأهداف استراتيجية السياحة 2030، كما تعرض الاستراتيجية رؤية أبوظبي لتحويل المشهد الاجتماعي والاقتصادي في الإمارة بالاعتماد على توجهات التنمية المستدامة، تماشيا مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، التي تهدف إلى تنمية المواهب وتطوير الكفاءات في المجال السياحي، وتعزيز دور القطاع في دعم النمو الاقتصادي للإمارة.

 

وستواصل الاستراتيجية المعتمدة دعم وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مجال التطوير السياحي من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج التحفيزية، بما في ذلك تسهيل وتبسيط الإجراءات التنظيمية للقطاع.

 

كما ستعمل هذه الاستراتيجية على دعم مبادرات السياحة المستدامة، والاعتماد على الوسائل والحلول المبتكرة لتعزيز الخدمات السياحية وتنويع خيارات الجذب السياحي، وغيرها من البرامج والخطط التي تسعى إلى ضمان نمو قطاع السياحة في أبوظبي بما يتماشى مع الطموحات الاقتصادية للإمارة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"سي وورلد أبوظبي" تدخل "جينيس" كأكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم