السعودية: "هدية" تخدم نحو 2 مليون معتمر ومصلي في النصف الأول من رمضان 1445هـ

خدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، ما يتجاوز مليوني معتمر ومصل وزائر، قدمت لهم عددا من البرامج والخدمات المتنوعة من وجبات الإفطار والسحور للصائمين، توزيع عبوات سقيا الماء المبردة، الضيافة السعودية، توزيع هدايا البرامج التوجيهية، المصليات المؤقتة، ومبادرة نسك عناية للإرشاد المكاني والتوجيه.

 

كما شملت خدمات جمعية هدية الحاج والمعتمر أيضا توزيع المصاحف في برنامج هداية الحاج والمعتمر، توزيع الهدايا الإبداعية للمعتمرين والمصلين، وتنفيذ الوكالات والكفارات بالنيابة عن ضيوف الرحمن، إثراء تجربة الضيف، ورعاية الأطفال التائهين بمركز الجمعية في المسجد النبوي الشريف في 45 نقطة اتصال لها بضيوف الرحمن. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للجمعية تركي الحتيرشي، أن الجمعية خدمت 2 مليون و218 ألف و263 معتمرا ومصليا وزائرا خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، وأوضح أن لهدية نقاط اتصال واسعة تبدأ في خدمتها من في المنافذ الحدودية البرية تشمل منفذ البطحاء، منفذ الرقعي، منفذ سلوى، منفذ جديدة عرعر، منفذ الحديثة، منفذ حالة عمار، منفذ جسر الملك فهد، ومنفذ الربع الخالي وفي مكة المكرمة تشمل كل من المسجد الحرام وساحاته، الطرق المؤدية إلى المسجد الحرام، مشعر عرفات، ومداخل مكة المكرمة، مواقف سيارات المعتمرين والمصلين، ومطار الملك عبدالعزيز.

 

وفي المدينة المنورة تتواجد في المسجد النبوي وساحاته، مركز رعاية الأطفال التائهين تحت مقبرة البقيع، مسجد ذي الحليفة الميقات، ومسجد قباء يعمل فيها 1800 مضيف ومضيفة و300 متطوع ومتطوعة يقدمون الخدمات النوعية للمعتمرين والمصلين من ضيافة سعودية واستقبال وترحيب، إطعام وسقيا، هدايا إبداعية، ورعاية وعناية بضيوف الرحمن بهدف للتسهيل عليهم أثناء أداء مناسك العمرة أو الصلاة بالبيت العتيق وزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

يذكر أن الجمعية تتيح للمجتمع المشاركة والبذل في أوجه الخير لإكرام ضيوف الرحمن بدعم برامج وخدمات هدية الحاج والمعتمر عبر متجر هدية الإلكتروني HGC.org.sa ، والتحويل عبر الحسابات البنكية الخاصة بالجمعية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .