السعودية: مطار الملك عبدالعزيز بجدة سجل 11.8 مليون مسافر منذ بداية عام 2024

ومتوقع استقبال المطار 4.9 مليون مسافر خلال مارس فقط

سجل عدد المسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة خلال العام الجاري 11.8 مليون مسافر، في حين بلغ المتوسط اليومي لأعداد المسافرين 141.500 ألف يوميا وسجل أعلى معدل تشغيلي يومي 157.800 ألف مسافر، ومن المتوقع أن يتخطى عدد المسافرين 4.9 ملايين مسافر بنهاية شهر مارس الجاري.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رأسه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة اليوم، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، يرافقه عدد من المسئولين بالهيئة وقيادات شركة مطارات القابضة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

واستمع نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى شرح عن برامج ومشروعات قطاع الطيران المدني في المنطقة قدمه الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس مازن جوهر، إلى جانب تطورات العمل بمطار الملك عبد العزيز الدولي وجاهزية صالات المطار لاستقبال المسافرين. وشملت المشروعات زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الطائف، بالإضافة إلى خطة مشروع إنشاء مطار دولي جديد الذي سينشأ بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

كما اشتمل العرض على الخطة الإستراتيجية لمطارات جدة ومستهدفاتها المتوافقة مع الإستراتيجية الوطنية للطيران ومستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تشمل رفع حصة الإيرادات غير الجوية إلى 45% ومناولة 2.5 مليون طن من الشحن الجوي، وربط المطار بأكثر من 150 وجهة وتحقيق حركة رحلات مواصلة تتراوح بين 12 إلى 15 مليون مسافر، إضافة إلى خدمة 114 مليون مسافر بحلول 2030م.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية: مطار الملك عبدالعزيز يسجل 5.4 مليون مسافر من أول شعبان إلى 9 رمضان 1445هـ