السعودية: مطار الملك عبدالعزيز يسجل 5.4 مليون مسافر من أول شعبان إلى 9 رمضان 1445هـ

سجل مطار الملك عبدالعزيز الدولي أرقاما تشغيلية عالية حيث بلغ عدد المسافرين من بداية شهر شعبان وحتى يوم 9 رمضان الجاري، 5 مليون و420 ألف و419 مسافر قدوما ومغادرة، في حين بلغ عدد الرحلات للفترة نفسها 30,572 ألف رحلة، وسجل المطار في 21 شعبان الماضي أعلى يوم تشغيلي بواقع 157.8 ألف مسافر.

 

وقام وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لمرافق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، يرافقه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرئيس التنفيذي لمطارات القابضة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، رئيس مجلس المديرين بشركة مطارات جدة المهندس رائد المديهيم، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس مازن بن محمد جوهر. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وشملت الزيارة التفقدية الاطلاع على مرافق وخدمات مطار الملك عبدالعزيز الدولي ضمن صالاته الـ3 الصالة رقم 1 والصالة الشمالية، ومجمع صالات الحج والعمرة.

 

ووقف وزير النقل السعودي على انسيابية حركة المسافرين والمعتمرين، وسير العمل وفق الخطط التشغيلية المعتمدة لموسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك 1445هـ، لتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في توفير الراحة واليسر لضيوف الرحمن بالشراكة الفاعلة مع أكثر من 27 جهة حكومية وأمنية وتشغيلية.

 

وبدأت زيارة الجاسر، بتفقد مشروع منطقة عفش المجموعات في صالات الحج والعمرة، ثم تفقد الاستراحات المكيفة المخصصة للمسافرين التي يبلغ عددها 20 استراحة مكيفة تستوعب 6000 مسافر في الساعة.

 

ثم انتقل الجاسر، إلى الصالة الشمالية للاطلاع على مشروع منطقة الفرز الذي يقع على مساحة 1430 مترا، حيث يتوفر فيه صالة انتظار تستوعب 522 مسافرا، كما استمع لشرح واف عن آلية تشغيلها خلال المواسم.

 

وشملت الزيارة الصالة 1 مشروع منطقة الفرز على مساحة إجمالية تتجاوز 24 ألف متر مربع، التي تحتوي على صالة انتظار تستوعب 1800 مسافر في الساعة، إلى جانب مواقف تستوعب 83 حافلة، كما تفقد مركز مراقبة العمليات والتحكم والمرافق على منطقة الناقل الآلي للمسافرين، وصالتي التأشيرات السياحية والرحلات المواصلة "الترانزيت".

 

عقب ذلك زار الجاسر مركز الرصد والتنبؤ الإعلامي لشركة مطارات القابضة في مبنى القيادة والتحكم في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، الذي يستهدف رصد جميع ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية عن منظومة الطيران والمطارات بإشراف ومتابعة كوادر سعودية متخصصة، وبهدف رفع كفاءة الجوانب التواصلية للمنظومة في مواسم الذروة وتحسين تجربة المسافرين وضيوف المملكة.

 

واختتم معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية جولته الميدانية بمشاركة العاملين في المطار وجبة إفطار رمضان، موجهاً بتكثيف الجهود المبذولة لتسهيل حركة المعتمرين والزوار والمسافرين، وتوفير تجربة سفر ثرية لهم وفق أعلى معايير الجودة واليسر، في مرحلتي القدوم والمغادرة، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، ولي عهده، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك تحقيقا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وبرامج رؤية المملكة 2030.

 

وأكد على أهمية جهود جميع العاملين في قطاعات المطار، وأشار إلى حجم التنسيق الرفيع والمشترك لتسهيل انسيابية السفر والقدوم، حيث تشهد حركة المسافرين نموا متسارعا خلال شهر رمضان المبارك من مختلف أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية تتوقع 3.2 مليون معتمر خلال الفترة من شهر رجب حتى نهاية شوال القادم