معرض سوق السفر العربي "2024 ATM Dubai" يركز على الاستدامة والابتكار في قطاع الطيران

أعلن معرض سوق السفر العربي "2024 ATM Dubai" والذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو القادم، في مركز دبي التجاري العالمي، عن استضافة نخبة من أبرز شركات الطيران العالمية ومصنعي الطائرات لمناقشة أحدث الابتكارات والحلول في الصناعة، حيث سيسلط الضوء بشكل رئيس على الاستدامة ودور الشركات الناشئة والمبتكرين في نقل صناعة الطيران إلى العصر التالي.

 

وتقام الدورة الـ31 من معرض سوق السفر العربي تحت شعار "تمكين الابتكار: تحول السفر من خلال ريادة الأعمال"، وعقد سوق السفر العربي شراكة استراتيجية مع "أفييشن إكس لاب" وبرنامج انطلاق، بهدف إحداث ثورة في صناعة السفر من خلال توفير منصة مثالية للشركات الناشئة والمبتكرين. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وتأسست "أفييشن إكس لاب" في عام 2017، وهي حاضنة متخصصة في مجال الطيران تجمع بين قادة الطيران العالميين، طيران الإمارات، ومجموعة تاليس، كولينز إيروسبيس، جي إي أيروسبيس، وإيرباص، بهدف إعادة تشكيل مستقبل قطاع الطيران من خلال أفكار مبتكرة ومستدامة.

 

كما تشتمل على برامج انطلاق على مختبر انطلاق للأفكار وحاضنة انطلاق ومسرع انطلاق، التي تدعم الشركات الناشئة وتعزز تطوير أفكار جديدة لمواجهة التحديات في قطاعات السفر والطيران والسياحة.

 

وتضم قائمة شركات الطيران المشاركة في معرض هذا العام كلا من: طيران الإمارات، فلاي دبي، الخطوط السعودية، طيران ناس، الخطوط القطرية، ومصر للطيران، التي ستظهر لأول مرة في معرض سوق السفر العربي 2024، إضافة لشركتي الطائرات الخاصة ماي فير جيتس جروب وإير تشارتر سيرفس.

 

وأوضحت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن الحدث يستكشف كيف ستتطور الاتجاهات المستدامة المبتكرة، ويحدد استراتيجيات النمو داخل القطاعات الرئيسية، كما يشكل فرصة للاطلاع على أحدث التطورات من شركات الطيران الأكثر نفوذا في العالم خلال جلسات صناعة الطيران، لافتة إلى أن سوق السفر العربي منصة مثالية للقطاع لتبادل الأفكار وتحديثات الصناعة حول المبادرات البيئية.

 

بدوره، أوضح عدنان كاظم نائب رئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في طيران الإمارات، إن طيران الإمارات تركز هذا العام في معرض سوق السفر العربي على الاستدامة، وبشكل أكبر على التعليم والتفاعل، مع التأكيد على التزام الشركة بالحد من انبعاثات الكربون، إضافة إلى استعراض المبادرات التي تم تنفيذها بالفعل مثل دمج المواد المستدامة على متن الطائرة، حيث سيتمكن زوار معرض سوق السفر العربي 2024 من رؤية مدى تبني طيران الإمارات لنظام الاستدامة البيئي.

 

وفقا لوكالة الطاقة الدولية، فقد كانت صناعة الطيران مسئولة عن 2% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية المرتبطة بالطاقة في عام 2022، مما ساهم بشكل كبير في تقليل البصمة الكربونية العالمية، حيث برز وقود الطيران المستدام كواحد من أكثر الحلول فعالية لتخفيف الانبعاثات الناجمة عن وقود الطيران، ويقدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن وقود الطيران المستدام يمكن أن يساهم بحوالي 65% في خفض الانبعاثات التي يحتاجها الطيران للوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

فعاليات سوق السفر العربي "2024 ATM Dubai" تقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو القادم