مطار زايد الدولي بالإمارات يحصد جائزة أفضل مطار في العالم لتجربة المسافرين القادمين

فاز مطار زايد الدولي بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات بجائزة أفضل مطار في العالم من حيث تجربة المسافرين القادمين، وذلك بعد إعلان مجلس المطارات العالمي جوائز جودة خدمات عام 2023. وتلقي جوائز جودة الخدمات في المطارات هذا العام الضوء على الفائزين باعتبارهم أفضل المطارات في العالم من حيث جودة تجربة المسافرين، وذلك بالاستناد إلى خيارات المشاركين في ما يقارب 600 ألف استبيان مخصص للمسافرين.

 

وفي تعليقها على هذه الجائزة، قالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مطارات أبوظبي"، أن بالطبع، ما من شعور أفضل من الفوز بجوائز وأوسمة، إلا أن أكبر شرف هو عندما يختارنا المسافرون بأنفسهم للفوز بمثل هذه الجوائز. ولا شك في أن فوزنا يعني الكثير لفريق عملنا في مطار زايد الدولي، الذي يبذل قصارى جهده يوميا لتوفير تجربة سفر متميزة تتمحور أولا وأخرا حول راحة المسافرين. وأضافت أنه تم تصميم مبنى المسافرين "A" الجديد بدقة عالية وتجهيزه بأحدث التقنيات ووسائل الراحة، لضمان تجربة سفر سلسة وممتعة لكل مسافر. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع مطارات أبوظبي.

 

ومن جانبه، هنأ لويس فيليبي دي أوليفيرا، مدير عام المجلس الدولي للمطارات، الفرق العاملة في مطار زايد الدولي على نجاحهم الباهر في الحصول على جائزة جودة خدمات المطارات. وأضاف أنه لا شك في أن سفر الأفراد عبر هذا المطار المجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية ليس بالنسبة لكم مجرد تجربة عبور فحسب، بل إنكم تحرصون دوما على ضمان تجربة فريدة تلبي توقعات كل مسافر واحتياجاتهم.

 

جدير بالذكر أن مبادرة جوائز جودة خدمات المطارات هي برنامج القياس العالمي الوحيد ضمن قطاع الطيران المخصّص لقياس مدى رضا المسافرين عن تجربة سفرهم أثناء تواجدهم في المطار. ويوفر هذا البرنامج، الذي يجري تنظيمه في أكثر من 400 مطار حول العالم، تقييما مفصلا لجودة تجربة المسافرين مع خدمة العملاء. وتتيح قاعدة البيانات التي يسهم هذا البرنامج في إعدادها إجراء تحليل شامل لتجربة خدمة المسافرين في كل مطار مشارك فيه.

 

وقال رودي دانييلو، نائب الرئيس التنفيذي لشئون المطارات وشركات الطيران في "أماديوس"، إن العديد من المطارات حول العالم بادرت خلال السنوات القليلة الماضية إلى تبني أحدث الابتكارات التكنولوجية مثل الخدمة الذاتية والحلول البيومترية، للارتقاء بتجربة المسافرين في جميع نقاط التفتيش الرئيسية في المطار.

 

وتابع: "نلمس اليوم أكثر من أي وقت مضى رغبة المطارات بمواصلة تطوير خدماتها ورفع معايير خدمة المسافرين من خلال تعزيز التعاون مع شركات الطيران والشركاء الآخرين، للحد قدر المستطاع من أي تأخير يمكن تجنبه في المطار".

 

وأكد أن ذلك من العوامل الرئيسية التي تؤثر على تقييم المسافرين لتجربة سفرهم، ما يدفعنا إلى مواصلة التعاون مع كافة الجهات المعنية في قطاع الطيران للإسهام في ابتكار أساليب جديدة من شأنها أن تضمن تجربة سفر متميزة للمسافرين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطارات أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

أبوظبي.. مطار زايد الدولي استقبل 4.5 مليون مسافر خلال أول شهرين من تشغيل المبنى الجديد