"قطار الحرمين" بالسعودية: 1.3 مليون مقعد خلال شهر رمضان 1445هـ لخدمة ضيوف الرحمن

كشفت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن عدد رحلات قطار الحرمين السريع المتاحة خلال موسم رمضان عام 1445هـ، التي تتجاوز 2700 رحلة بزيادة 9% عن الموسم الماضي، وبعدد مقاعد يتجاوز 1.3 مليون مقعد بنسبة ارتفاع تقدر بـ26%.

 

وأعلنت "سار" عن جاهزية قطار الحرمين السريع لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم رمضان عام 1445هـ، وأكدت اكتمال جميع خططها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن لمختلف الوجهات التي يصلها القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة. وفقا لوكالة  الأنباء السعودية "واس".

 

وأفادت "سار" بأنه تم الانتهاء من جميع الخطط التشغيلية التي اعتمدتها الشركة لموسم رمضان لهذا العام، وأكدت على التزام الشركة بالتنسيق مع شركاء النجاح بتوفير الخدمات والإمكانات التي تسهم في تسهيل أداء ضيوف بيت الله الحرام لمناسك العمرة بيسر وسهولة، ويأتي ذلك ضمن حرص القيادة على تكامل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

وأشارت إلى أن خطتها التشغيلية لموسم رمضان 1445هـ ستشهد زيادة في القدرة والطاقة الاستيعابية في جميع النطاقات الممكنة من كوادر ورحلات، إضافة إلى تنظيم الجدول الزمني بما يتناسب مع أوقات الصلوات في الحرمين الشريفين، وأكدت أنها ستضاعف أعداد الموظفين من مقدمي الخدمة في المحطات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع في السعودية.. يربط 5 مناطق بالمملكة