"الربط الجوي" السعودي يتفق مع خطوط "يورو وينجز" الألمانية لزيادة الرحلات مع أوروبا

وقع برنامج الربط الجوي السعودي على هامش مشاركة منظومة السياحة السعودية خلال بورصة برلين السياحية ITB 2024 المقام بالعاصمة الألمانية برلين، اتفاقية تعاون مع خطوط "يورو وينجز" الألمانية، وذلك بحضور وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب.

 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين المملكة وألمانيا، من خلال إطلاق مساران مباشران يربطان مدينتي برلين وكولونيا الألمانيتين بمدينة جدة، ومن المقرر أن يطلق مطار كولونيا 3 رحلات أسبوعية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، في شهر أكتوبر المقبل، بينما سيطلق مطار برلين براندنبورج رحلتين أسبوعيا إلى ذات الوجهة، وستسير هذه الرحلات بواسطة طائرات من طراز إيرباص A320. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وستعمل هذه الشراكة على توسيع 3 رحلات أسبوعية حالية بين المملكة وأوروبا، وذلك بعدما أطلق مؤخرا المسار المباشر بين جدة وبرلين، والذي أعلنت عنه شركات الطيران السعودية "طيران ناس"، في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السعودي، ماجد خان، إن تعاوننا مع خطوط "يورو وينجز" يأتي في وقتٍ يشهد فيه الربط الجوي بين المملكة وأوروبا تقدما كبيرا، وسيمكن دخولها إلى السوق السعودية من تعزيز الربط الجوي بين المملكة وألمانيا، وزيادة السياحة الوافدة، وأفاد أن البرنامج يتطلع إلى بناء شراكة طويلة الأجل مع "يورو وينجز" لتوسيع شبكة مساراتنا الجوية خلال الأعوام المقبلة، لتقديم تجارب جديدة لزورانا، تمكنهم من اكتشاف الآفاق التاريخية والثقافية في المملكة.

 

وأوضحت شركة "يورو وينجز" أن المسارين المباشرين من برلين وكولونيا إلى جدة تعزز بشكل كبير خيارات "يورو وينجز" للمسافات المتوسطة لعملائنا، مؤكدة أن الارتباط بين ألمانيا ومنطقة الخليج له أهمية اقتصادية وثقافية كبيرة، وسيتم العمل على تشغيل المسارات بطائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo، وهي الطائرات النفاثة متوسطة المدى الأكثر هدوءا والأكثر كفاءة في العالم.

 

جدير بالذكر أن برنامج الربط الجوي يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهات جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته الممكن التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والاستراتيجية الوطنية السعودية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتي السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميا في مجال الربط الجوي السياحي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"الربط الجوي" السعودي يتعاون مع الخطوط الإيطالية لزيادة الرحلات بين المملكة وأوروبا