وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك في بورصة برلين السياحية ITB 2024

عيسى يقوم بجولة داخل الجناح المصري ويلتقي بالعارضين المصريين المشاركين

الجناح المصري يحظى بإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة

 

افتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الجناح المصري المشارك في بورصة برلين السياحية "2024 ITBوالتي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 5 وحتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين، وتشارك بها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

 

حضر الافتتاح السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، وأحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

 

وأكد عيسى على أن بورصة برلين السياحية ITB تعد من أكبر وأهم البورصات السياحية الدولية المهنية المتخصصة، والتجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية ويشارك فيه العديد من الوفود الحكومية الرسمية وكبار المهنيين العاملين في قطاع السياحة عالميا.

 

وأوضح أنه سيتم خلال المشاركة في فعاليات هذه البورصة عقد سلسلة من اللقاءات الرسمية والمهنية الهامة مع ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات وشركات الطيران والاتحادات السياحية، مما يعد فرصة جيدة للتواصل بشكل أكبر وفعال مع شركاء المهنة في صناعة السياحة والسفر في ألمانيا وحول العالم، مشيراً إلى أهمية السوق الألماني باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية الأوروبية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

وعقب افتتاحه الجناح المصري، قام أحمد عيسى، بجولة داخل الجناح، التقى خلالها بمجموعة من العارضين المصريين المشاركين في البورصة، حيث أكد لهم على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع السياحي الخاص للنهوض بصناعة السياحة في مصر، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها.

 

وحرص على الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ومن السوق الألماني بصفة خاصة. ومن جانبهم، أشاد العارضون بجهود وزارة السياحة والآثار على دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

وحظى الجناح المصري المشارك في المعرض بإعجاب واقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة، وتم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

 

جدير بالذكر أن بورصة برلين السياحية ITB تعد أحد أهم المعارض السياحية الدولية منذ دورتها الأولى عام 1966، وتحرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على وضعها على أولوية الأجندة الخاصة بالأحداث والفعاليات السياحية الدولية التي تشارك بها سنويا.

 

ويشارك في هذه البورصة 181 دولة حول العالم والتي تتنافس فيما بينها لإبراز منتجاتها السياحية وما تملكه من مقومات مميزة، ويتجاوز عدد العارضين بها 10 آلاف عارض من الدول المختلفة، ويصل عدد زوار المعرض الى أكثر من 170 ألف زائر منهم 110 آلاف زائر مهني، وأكثر من 1000 مشترى (Top Buyers)، إلى جانب الحضور الإعلامي لأكثر من 5 آلاف صحفي من 70 دولة، و400 مدون من 30 دولة.

 

الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB

وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، هذا العام، في بورصة برلين السياحية "ITB"، بجناح مساحته 1178 م2، وذلك خلال فعاليات البورصة التي تستمر خلال الفترة من 5 وحتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين. ويضم الجناح 96 عارضا يمثلون 51 منشأة فندقية، و41 شركة سياحية، و4 شركات طيران.

 

وجاء تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني، يوجد على جدرانه شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية المختلفة للوجهات السياحية المصرية، ويتوسط الجناح مسلة فرعونية عليها نقوش بالكتابة الهيروغليفية.

 

 وينقسم الجناح إلى جزئيين، الأول مدخل عبارة عن بهو، والمبنى الرئيسي يظهر عليه الطابع المعماري للمتحف المصري الكبير في كثير من تفاصيله الفنية، ويحتوي المبنى الرئيسي على دور أرضي به منطقة مخصصة للحرف اليدوية المصرية مثل التطريز والخيامية والمشغولات النحاسية، بالإضافة إلى مكان مخصص على شكل تصميم البيوت النوبية يتم فيه تقديم المأكولات المصرية المختلفة والمشروبات التراثية التي تتميز بها أسوان والنوبة، بينما يحتوي الدور العلوي على أماكن قاعات مخصصة للاجتماعات.

 

أما الجزء الثاني فهو مخصص للعارضين من شركات السياحية والفنادق وشركات الطيران، ويوجد به مكتب للاستعلامات، وكذلك أماكن مخصصة لعرض الأفلام الترويجية المتنوعة للمقصد السياحي المصري، وشاشات تبرز الواجهات السياحية المختلفة في مصر مثل القاهرة، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، والغردقة. كما يتم عرض أفلام وثائقية عن المأكولات المصرية، والمتحف المصري الكبير. ويوجد أيضا شاشة عرض على أرضية مدخل الجناح على هيئة خرطوش، ومن أبرز الأنشطة التي تتواجد بالجناح عازفة الهارب.