الخطوط السعودية تعرض تقنيات الذكاء الصناعي للسفر في مؤتمر "ليب" بالرياض اعتبارا من الغد

تشارك الخطوط السعودية في أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورا بالعالم "ليب"، والذي سيقام خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس الجاري بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث تستعرض أحدث مبادراتها الرقمية ضمن عصرها الجديد الذي تطمح خلاله إلى إحداث تغيير غير مسبوق في منظومة خدماتها باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي، إلى جانب خدمات الربط التكاملي مع مختلف الجهات لتقديم خدمات سفر رقمية ميسرة لمختلف شرائح العملاء.

 

وأكملت الخطوط السعودية استعداداتها لاستقبال زوار المؤتمر عبر جناحها التفاعلي رقم A02، حيث يمكن للزوار التعرف على باقة متنوعة من المشاريع الرقمية التي تتواكب مخرجاتها مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية.

 

وتشمل أبرز المشاريع تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي والذي يوفر الجهد والوقت ويعمل على تمكين المسافرين من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران بما في ذلك التخطيط للسفر وتقديم التوصيات واكتشاف وجهة السفر المقصودة لتوفير تجربة سفر باستخدام هذه التقنية المتطورة والتي يمكن الاستفادة منها بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية، وتعتبر الشركة أول خطوط طيران في المنطقة تطور هذه التقنية، فيما تستثمر هذا المؤتمر الدولي لإتاحة نسخة تجريبية ليتمكن الزوار تجربتها حصريا واستكشاف مزاياها.

 

كما تستعرض الشركة خدمة المحفظة الرقمية GovClick التي تمكن القطاع الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية وكافة الخدمات الأخرى لما بعد البيع بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة، فيما سيتم تطوير هذه الخدمة ليستفيد منها قطاعي الأعمال والأفراد.

 

وتعكس التجربة الرقمية لبرنامج الولاء "الفرسان" بعدا آخر لسهولة وسرعة الإجراءات التي تستهدف توفيرها الخطوط السعودية من خلال لوحة التحكم المجددة حيث ستمكن الضيوف من إدارة سلسة للمكافآت وتتبع نشاط الأميال وترقية مستوى العضوية، علاوة على إمكانية المطالبة بالأميال بخطوة واحدة فقط.

 

ويضاف إلى ذلك الأنظمة الحديثة لإدارة الرحلات التي تقدم حلولا سريعة وفعالة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة وتساهم في سرعة وجودة وتكلفة التشغيل، وتتضمن هذه الحلول تتبع الرحلات الجوية وتقديم تحديثات للعملاء وإبقائهم على اطلاع بكافة تفاصيل الرحلات.

 

وأوضحت مساعد المدير العام للتحول الرقمي بمجموعة السعودية، منال الشهري، أهمية المشاركة في هذا المؤتمر الدولي باستضافة المملكة والتي أصبحت وجهة لإقامة أبرز الأحداث في مختلف المجالات، وأشارت إلى أنها تأتي في الوقت الذي يجري فيه تنفيذ العديد من مبادرات مشروع التحول الرقمي في مختلف القطاعات والذي يعتبر أحد مرتكزات العصر الجديد، ويستهدف تطوير الخدمات المقدمة للضيوف وإدارة العمليات التشغيلية بتقنيات الذكاء الصناعي.

 

ويقام مؤتمر ليب بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين الذي سيناقشون إنجازات الذكاء الصناعي الحالية ومدى تأثيره وبحث آفاق مستقبله.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط السعودية تحصل على جائزة أفضل علامة تجارية في المملكة من تصنيف "YouGov"