"طيران الرياض" السعودية تتعاون مع "Adobe" لتوفير تجارب سفر مدعومة بالذكاء الصناعي

كشفت "طيران الرياض" السعودية والتي تعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن إبرامها شراكة تعاون استراتيجي في مجال التكنولوجيا مع شركة "أدوبي Adobe" العالمية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الرياض، أنه ستتكامل أنظمة طيران الرياض مع شركاء قطاع الطيران والسفر الآخرين في السعودية وحول العالم لتمكين الضيوف المسافرين من إدارة رحلاتهم الجوية عبر منصاتها الرقمية، فيما ستعمل شركة "آي بي ام" الاستشارية على إتمام عملية تكامل تقنيات "أدوبي Adobe" السحابية ودمجها لتوفير تجارب سفر مخصصة للعملاء المسافرين على متن رحلات طيران الرياض.

 

وتستعد طيران الرياض لإطلاق أولى رحلاتها التجارية بحلول عام 2025 ليربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 حول العالم بحلول العام 2030، بما يدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران والاستراتيجية الوطنية للسياحة الرامية لاستقطاب أكثر من 330 مليون زائر إلى المملكة سنويا بحلول العام 2030.

 

وفي هذا السياق، قال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي المالي في طيران الرياض،إننا نعمل على إرساء معايير جديدة فيما يتعلق بتطلعات الضيوف المسافرين وتجربتهم للسفر مع طيران الرياض. وأضاف أنه من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها مع "أدوبي Adobe"، فإننا سنكون قادرين على توفير تجارب مخصصة في كل مرحلة من رحلة عملائنا، بداية من التخطيط لرحلاتهم وإجراء الحجوزات وصولا إلى وقت رحلتهم وأخيرا نحو وجهتهم المفضلة حول العالم.

 

ومن جانبه، أكد أنيل شاكرافارثي، رئيس قطاع الخدمات الرقمية في "أدوبي Adobe"، أنه بحكم كونه ناقلا جويا يتبنى أحدث ما توصلت إليه التقنيات الرقمية، فإن الفرصة متاحة الآن أمام طيران الرياض لرسم معالم جديدة في عالم التجارب الآنية والرقمية المخصصة للعملاء المسافرين، ولا شك في أن رؤية طيران الرياض للمملكة العربية السعودية، والمزايا التي يوفرها نظام الخدمات الرقمية وأدوات الذكاء الصناعي من "أدوبي Adobe"، ستعملان على إرساء معايير جديدة كليا للتجارب الرقمية في قطاع السفر والنقل الجوي عالميا.

 

وستستخدم طيران الرياض تقنيات "أدوبي Adobe" السحابية لتوفر لعملائها المسافرين حول العالم أو داخل المملكة تجربة سفر شاملة، وستقوم منصة بيانات العملاء الآنية بدور كبير في تمكين طيران الرياض من توفير أعلى درجات التخصيص والاختيار لتجارب السفر للضيوف المسافرين، وستتعامل منصة بيانات العملاء الآنية CDP على إدارة بيانات العملاء ودمجها مع البيانات الأخرى التي يجري جمعها من الشركاء لتكوين رؤية موحدة لكل عميل على حدة بما يضمن خصوصيته وأمانه، حيث ستتمكن طيران الرياض من خلال هذه البيانات والإحصائيات الموحدة، من استخدام التطبيقات والخدمات الأخرى ضمن النظام السحابي وبرنامج Adobe Firefly لتقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمات والتجارب المخصصة المدعومة بالذكاء الصناعي التوليدي وتقنيات تعلم الآلة.

 

وسيجري استخدام أدوات الذكاء الصناعي الخاصة بـ"Sensei GenAI Adobe" بواسطة فريق طيران الرياض لتوفير مجموعة كبيرة من النسخ الخاصة لإطلاق الحملات الإعلانية المخصصة على أوسع نطاق.

 

وستتمكن طيران الرياض من خلال الإحصائيات والتفاعلات الآنية المدعومة بواسطة خدمات أدوبي الرقمية، من تحديد الشريحة المستهدفة من المسافرين في الوقت الراهن، إلى جانب القنوات الأخرى التي ستعزز من قدرة الشركة على التواصل مع العملاء المسافرين عبر قنوات التواصل المفضلة لهم.

 

وسيجري استخدام هذه البيانات والإحصائيات لتمكين فريق العمل من فهم نوعية المحتوى والتجارب المتناسبة مع ثقافة العملاء من جميع أنحاء العالم، بما يضمن تقديم خدمات استثنائية ترتقي بتجارب العملاء المسافرين إلى مستويات جديدة كليا.

 

وستكون طيران الرياض شركة طيران بمعايير عالمية تتبنى أعلى معايير الاستدامة والسلامة الجوية في أسطوله الحديث من الطائرات المزودة بأحدث التقنيات الرقمية، وستساهم الشركة الجديد في إضافة نحو 20 مليار دولار إلى الناتج المحلي غير الإجمالي للمملكة، وتوفير ما يزيد على 200,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة داخل المملكة وحول العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الرياض، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران الرياض" توقع اتفاقية شراكة مع "المسافر" كأول شريك سفر سعودي