"السياحة" السعودية ترحب بإعلان مجموعة هيلتون افتتاح 60 فندقا جديدا في المملكة

رحب وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، بإعلان مجموعة فنادق هيلتون، التزامها بمواصلة النمو داخل السعودية، وتخطيطها لتعزيز وجودها بافتتاح أكثر من 60 فندقا جديدا في جميع أنحاء المملكة خلال السنوات المقبلة.

 

ويأتي استقطاب وزارة السياحة للعلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال الفندقة والضيافة مثل مجموعة "فنادق هيلتون"، في ظل التزام المملكة بتطوير القطاع السياحي ليقدم خدمات ذات طراز عالمي، حيث تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من 500 ألف غرفة بحلول عام 2030، تماشيا مع رؤية المملكة 2030. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

كما تعمل الوزارة من خلال التعاون مع القطاع الخاص على تعزيز البنية التحتية السياحية في المملكة، ومن المتوقع أن يسهم التوسع الكبير الذي تخطط له مجموعة هيلتون في المملكة في توفير فرص مميزة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

 

وتحرص وزارة السياحة، على جذب المستثمرين من خلال التزام حكومة المملكة بالجودة والاستدامة في القطاع السياحي وذلك لتحقيق مستهدفات الرؤية الهادفة للوصول إلى 150 مليون سائح بحلول عام 2030، وزيادة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10%.

 

من جانبه، أشاد الرئيس المدير التنفيذي لمجموعة هيلتون، كريس ناسيتا، بالتطور الذي تشهده المملكة في البنية التحتية لقطاع السياحة، وأكد أن المجموعة تعمل على التوسع إلى مزيد من الوجهات، وأشار إلى أن ثلثي محفظة مشاريع المجموعة في المملكة قيد الإنشاء حاليا، وتعمل على مضاعفتها 4 مرات في جميع أنحاء المملكة.

 

وأوضح أن المشاريع المرتقبة للمجموعة ستوفر قرابة 10 آلاف فرصة عمل، ومن المقرر أن يشغل أكثر من نصفها مواطنون سعوديون، وأكد أن المجموعة ستواصل جهودها لتهيئة بيئة عمل تركز على تحقيق الأهداف، وذلك من خلال عقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية لتقديم البرامج التدريبة لتمكين المواطنين السعوديين في جميع أنحاء المملكة في سعيهم لشغل وظائف دائمة في قطاع الضيافة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تسجل 390% زيادة في عدد طلبات الترخيص للأنشطة السياحية خلال 2023