الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع "كولينز إيروسبيس" لتزويد أسطولها بمقاعد جديدة

وقعت الخطوط السعودية عقدا مع شركة "كولينز إيروسبيس" يستهدف تزويد الأسطول الجديد بمقاعد جديدة، وتحديث مقاعد الأسطول الحالي، مما يشكل نقطة تحول هامة في التزامها بتحسين تجربة المسافرين وتعزيز قدراتها التشغيلية.

 

كما يمهد هذا التعاون لحصول شركة السعودية لهندسة الطيران على اعتماد وترخيص من شركة كولينز أيروسبيس لإجراء عمليات الصيانة المتنوعة في قرية الصيانة، حيث يعزز ذلك مساعي مجموعة السعودية لتعزيز المحتوى المحلي وتطويره على أرض المملكة. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية.

 

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم كولينز أيروسبيس، الشركة المتخصصة في تقديم حلول الطيران، بتركيب المقاعد لأسطول طائرات الخطوط السعودية من طراز بوينج 787، المقرر استلامها بداية من عام 2026. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الاتفاقية برنامجا شاملا لتحديث المقاعد لأسطول الشركة الحالي من طائرات إيرباص A330 وبوينج 777، بدءا من نهاية عام 2025 وحتى نهاية عام 2027.

 

يذكر أن مزيدا من التحسينات ستطرأ على درجة الأعمال في جميع الطائرات، إذ ستتكون جميعها من أجنحة خاصة، مما يضمن تجربة سفر مريحة ومتميزة لعملاء الخطوط السعودية. كما يميز هذه الاتفاقية الخطة المستقبلية لإنشاء مرافق ضمن قرية الصيانة التابعة لشركة السعودية لهندسة الطيران التابعة لمجموعة السعودية، لإجراء عمليات الصيانة وتصنيع قطع الغيار لخدمة قطاع الطيران بالمملكة وعلى مستوى المنطقة.

 

وفي هذا السياق، قال روسن ديميتروف، الرئيس التنفيذي لتجربة الضيوف بالخطوط السعودية: "نحن فخورون بالتعاون مع كولينز أيروسبيس لطرح مقاعد درجتي الضيافة والأعمال الجديدة كليا لأسطول الخطوط السعودية الأحدث من طراز بوينج 787، بالإضافة إلى تحديث التصميم الداخلي لأسطول طائراتنا الحالي".

 

وأضاف أن هذه الشراكة تمثل خطوة أساسية في التزامنا بتقديم أفضل وأرقى سبل الراحة والسلامة لعملائنا، بالإضافة إلى ذلك، إن إنشاء مرافق إضافية للصيانة في جدة يؤكد سعينا لتعزيز الخبرة الوطنية ودعم الاقتصاد المحلي.

 

وأشار إلى أن هذا التناغم يعكس الجهد الجماعي للمجموعة في تحديد معايير جديدة للتميز في قطاع الطيران. وتابع نحن على ثقة بأن تعاوننا مع كولينز أيروسبيس سيضع معيارا جديدا لتجربة الضيوف المسافرين على متن رحلات الخطوط السعودية، مما يعود بالفائدة على مجموعة السعودية بصورة شاملة.

 

ومن جانبها، أوضحت سينثيا موكليفيتش، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في كولينز أيروسبيس، أن هذه الشراكة الطموحة تعد امتدادا طبيعيا لعلاقة طويلة وناجحة بين كولينز أيروسبيس ومجموعة السعودية، وأضافت نطمح إلى دعم خطط النمو التحولية التي بدأتها "السعودية" منذ مدة، ونلتزم بتقديم حلول مبتكرة تفوق التوقعات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تنقل نحو 30 مليون مسافر خلال عام 2023 بزيادة 21% عن 2022