برنامج جدة التاريخية و"تطوير البلد" بالسعودية يوقعان عقدا لتشغيل الفنادق التراثية

وقع برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة السعودية، عقدا لتشغيل فنادق تراثية في منطقة جدة التاريخية، مع شركة "تطوير البلد" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك في إطار تطوير قطاع السياحة في المنطقة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للسائحين والزوار، وتقديم تجارب استثنائية لزوار جدة التاريخية تمكنهم من التعرف من قرب على تاريخ مدينة جدة وخوض تجربة في عمق التراث السعودي.

 

وكان برنامج جدة التاريخية الذي يشرف على تنفيذ الأعمال في منطقة جدة التاريخية، التي تضم أكثر من 600 مبنى تاريخي، قد قام بترميم وإعادة تأهيل الفنادق التراثية، مع الحفاظ على سماتها المعمارية الفريدة، بأعلى المعايير المتبعة عالميا، ووفق توجيهات منظمة اليونسكو، التي صنفت جدة التاريخية في العام 2014 ضمن قائمتها للتراث العالمي. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وقال المشرف العام على برنامج جدة التاريخية عبد العزيز بن إبراهيم العيسى، إنه ضمن عملنا على تقديم تجربة استثنائية للزائرين في وجهة كانت وستظل على خارطة الضيافة المتأصلة في أهلها، نعمل اليوم على إتمام ترميم بعض المباني التراثية، لتكون فنادق مميزة بالشراكة مع شركة تطوير البلد لإدارتها وتشغيلها، وأفاد أنه يتم ذلك في تكامل يمثل خطوة هامة في سعينا لإعادة إحياء المنطقة، وتوفير سلسلة مترابطة من الخيارات للزوار لعيش تجربة متكاملة، وهذه ما هي إلا بداية لتعاون أكبر بهدف تقديم تجربة ضيافة متنوعة.

 

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البلد جميل بن حسن غزنوي، أن العمل بالتكامل مع برنامج جدة التاريخية سيسهم في تحقيق هدف مشترك، يتمثل في إعادة إحياء جدة التاريخية "البلد" وجعلها وجهة جاذبة للأعمال والاستثمار، وأن تحط رحالها على خارطة وجهات السياحة العالمية.

 

وعقب اكتمال أعمال الترميم وإعادة التأهيل، يقوم البرنامج بتسليم الفنادق التراثية لشركة تطوير البلد لتتولى تشغيلها عبر ذراعها "ضيافة البلد" تتضمن 34 مبنى تراثيا، ستقدم تجارب فندقية للزوار تجمع ما بين الأصالة والتاريخ ووسائل الراحة الحديثة في قلب جدة التاريخية.

 

وسيتعاون مكتب إدارة الوجهة السياحية في برنامج جدة التاريخية مع "ضيافة البلد" لإثراء تجربة الزوار من خلال تقديم منتجات محلية فاخرة للعملاء، وتطوير تجارب استكشاف المنطقة وستقدم لعملائها حفاوة مستمدة من الثقافة المتأصلة في المنطقة، عبر ممارسة آداب ضيافتها والالتزام بصون تراثها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"تطوير البلد" السعودية تطلق مجموعة "ضيافة البلد" لإدارة الفنادق في منطقة جدة التاريخية