شركات الطيران الإماراتية تشغل 210 رحلات إلى الصين شهريا.. 350 ألف صيني في الإمارات

كشف عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، أنه يتم تنظيم أكثر من 210 رحلات طيران شهريا بين الإمارات والصين عبر شركات الطيران الإماراتية، حيث وصل إجمالي عدد السائحين الصينيين أكثر من مليون زائر في الـ10 أشهر الأولى من عام 2023، كما وصل عدد الصينيين المتواجدين في دولة الإمارات نحو 350 ألف.

 

وأوضح أن التعاون الاقتصادي يشهد نموا متزايدا بين البلدين، حيث بلغ عدد الرخص الاقتصادية الصينية في دولة الإمارات نحو أكثر من 14.5 ألف رخصة، كما تعد الصين ثالث أكبر مصدر لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات بقيمة 6.3 مليارات دولار، مع ارتفاع الاستثمار الثنائي بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، ليصل إلى مستوى قياسي قدره 15 مليار دولار في عام 2022. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

 

واتفقت حكومتا الإمارات والصين خلال اجتماع الدورة الـ8 للجنة الاقتصادية والتجارية والفنية المشتركة التي عقدت في أبوظبي، على تعزيز التعاون في عدد من القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما الاقتصاد الجديد وريادة الأعمال، التكنولوجيا، السياحة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الطاقة والطاقة المتجددة، الزراعة، الطيران والنقل اللوجستي، والبنية التحتية والصناعة، بما يعزز من التنمية المستدامة لاقتصاد البلدين.

 

وترأس اجتماع اللجنة عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ووانغ ون تاو وزير التجارة الصيني، بحضور عبد الله أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وعدد من المسؤولين في البلدين. وأكد بن طوق، أن دولة الإمارات والصين، تربطهما علاقات استراتيجية وتاريخية ممتدة لأكثر من 40 عاما، والتي تشهد تطورا مستمرا في إطار توجيهات القيادة في البلدين.

 

ودعا المري مجتمع الأعمال الصيني للاستفادة من المميزات والممكنات التي تمنحها بيئة الأعمال الإماراتية، والتي تم تطويرها وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث أصبحت البيئة المثالية لممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصادية والأكثر تنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي، كونها تميزت بسياسات وتشريعات اقتصادية مرنة، بما ساهم في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة اقتصادية، وتسجيلها ثاني أعلى زيادة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة حول العالم في عام 2023، كما وصل عدد الشركات العاملة في الدولة أكثر من 788 ألف شركة بنهاية عام 2023.

 

وأكد حرص الإمارات على مواصلة دعم مبادرة "الحزام والطريق"، بصفتها شريكا فاعلا لهذه المبادرة منذ إطلاقها في العام 2013، وذلك من خلال إمكاناتها التنموية وموقعها الاستراتيجي ودورها الاقتصادي في المنطقة، حيث ضخت الإمارات 10 مليارات دولار في صندوق استثمار صيني – إماراتي مشترك لدعم مشاريع المبادرة في شرق أفريقيا.

 

وأكد الطرفان أهمية إقامة معارض وفعاليات سياحية مشتركة خلال الفترة القادمة من شأنها الترويج لأبرز المعالم السياحية والتاريخية في البلدين، ودعم الاستفادة من الممكنات والمقومات للتنوع السياحي التي تمتلكها الإمارات والصين لجذب المزيد من الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

فنادق الإمارات تسجل 28 مليون نزيل خلال عام 2023 بزيادة 11%.. وإيرادات 43.5 مليار درهم