القاضي: السياحة السعودية في مصر حققت 70% ارتفاعا في أول 45 يوما من 2024.. وتصبح بالصدارة

رئيس هيئة تنشيط السياحة: 25% زيادة في السائحين السعوديين خلال عام 2023 مقارنة بـ2022

 

كشف عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، أن السياحة السعودية تصدرت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة من أول يناير وحتى منتصف فبراير الجاري، وحققت ارتفاعا بنسبة 70% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

 

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ"ترافل يلا نيوز"، إن السائحين السعوديين الوافدين إلى مصر سجلوا نحو مليون سائح خلال عام 2023، بزيادة 25% عن عام 2022، ليستحوذوا على المركز الثالث في قائمة الجنسيات السياحية في مصر.

 

وأوضح القاضي أن هذه الارتفاعات تجسد على أرض الواقع نجاح الحملة الترويجية التي أطلقتها الهيئة في السوق السعودي تحت شعار "سيدا على مصر" نهاية عام 2023، واستمرت 4 أسابيع، وكان محتوى الحملة يركز على تشجيع السائح السعودي لقضاء إجازة رأس السنة الميلادية وموسم الربيع في مصر.

 

وأشار إلى أن ألمانيا كانت في صدارة الدول المصدرة للحركة السياحية للمقصد المصري خلال العام الماضي، مسجلة 1.6 مليون سائح، تليها روسيا بـ1.4 مليون سائح، لافتا إلى أن هناك أسواق عربية حققت زيادة ملحوظة أبرزها المغرب والجزائر بنسبة 50% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

 

وفي سياق متصل، صرح عمرو القاضي بأنه من المخطط تنظيم قوافل سياحية إلى دولتي الكويت وقطر، وإطلاق حملات إعلامية مباشرة، وإجراء اجتماعات تنشيطية مهنية مع شركات الطيران لزيادة عدد الرحلات وتشغيل خطوط مباشرة إلى المدن السياحية المصرية.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يشيد بفوز شرم الشيخ بجائزة اتحاد "AFASU" الذهبية كأفضل وجهة سياحية آمنة عالميا

عيسى: ارتفاع عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال أول 50 يوما من عام 2024 بنسبة 6% عن 2023

رئيس هيئة تنشيط السياحة: إطلاق حملة ترويجية في رمضان تستهدف جذب السائح السعودي لمصر