انطلاق فعاليات "أسبوع السفر العالمي الشرق الأوسط" بسلطنة عمان

بدأت فعاليات "أسبوع السفر العالمي -الشرق الأوسط" الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة العمانية، اليوم الإثنين، وذلك بمشاركة أكثر من 180 شركة من داخل سلطنة عمان وخارجها بفندق قصر البستان.

 

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظيراتها في سلطنة عُمان بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة لتنمية العلاقات وتبادل الخبرات في المجال السياحي. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأكد عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، على أهمية النسخة الثالثة من "أسبوع السفر العالمي - الشرق الأوسط" حيث من المتوقع أن يكون مثمرا، استنادا إلى نجاح النسخة الثانية العام الماضي. وأشار في كلمته إلى أن سوق السياحة في سلطنة عمان يشهد نموا مطردا، حيث شهد العام الماضي عددا قياسيا من الزوار بلغ 4 ملايين زائر من مسافري الفخامة، المغامرين، عشاق الطبيعة، ركاب السفن السياحية، محبي الرياضة، وحاضري الفعاليات.

 

وأفاد إن وزارة التراث والسياحة تركز عبر استراتيجيتها الوطنية للسياحة 2040 على إيجاد بيئة يمكن أن تزدهر فيها السياحة وتنمو، موضحا أن الوزارة تحقق ذلك من خلال إدخال تشريعات صديقة للسياحة ومبادرات تعتمد على المشروعات، والاستثمار في البنية الأساسية ومناطق الجذب السياحي، بناء القدرات، وإنشاء مناطق استثمارية متخصصة لتنمية السياحة.

 

وأشار وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، أن الوزارة لديها خطط طموحة لقطاع السياحة، حيث يتم حاليا توجيه أكثر من 5.9 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات إلى نحو 360 مشروعا، مع التركيز على الممارسات المستدامة والمسئولية تجاه الأجيال القادمة.

 

من جانبه أوضح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن الوزارة استطاعت استضافة النسخة الـ3 لإتاحة الفرصة للشركات للالتقاء بنظيراتها من الدول الأخرى المتخصصة في سياحة المغامرات والسياحة الفاخرة والمؤتمرات، تنظيم زيارات تعريفية للشركات القادمة لزيارة الأماكن السياحية بمحافظة مسقط والمحافظات الأخرى للتعرف على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية، وزيارة أفضل الفنادق في مختلف المحافظات، لتقديم صورة شاملة لهذه الشركات التي ستنعكس لاحقا في ترويجها لسلطنة عمان.

 

وأشار إلى أنه تم اختيار 14 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة ظفار، حيث تم زيارة عدد من المواقع التراثية والسياحية في المحافظة، وشملت زيارة إلى جامع السلطان قابوس بصلالة، قصر الحصن وسوق الحصن الشعبي، متنزه البليد الأثري، متحف أرض اللبان، جبل سمحان، وادي دربات، متنزه سمهرم الأثري، وقلعة طاقة ونزل كوفان التراثي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

سلطنة عمان: ولاية "صور" عاصمة السياحة العربية لعام 2024 تستعد بفعاليات ومشروعات تطوير