الأردن وقطر توقعان البروتوكول المعدل لاتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين

وقعت المملكة الأردنية ممثلة بهيئة تنظيم الطيران المدني، اليوم الأحد، البروتوكول المعدل لاتفاقية الخدمات الجوية مع دولة قطر، وجرت مراسم التوقيع في العاصمة القطرية الدوحة، ويأتي هذا البروتوكول تأكيدا على التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين، وسيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي وتطويره.

 

ووقع البروتوكول عن الجانب الأردني رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، وعن الجانب القطري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني محمد فالح الهاجري، برعاية وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي. وفقا لصفحة هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

وتتمثل أهمية توقيع هذا البروتوكول في إمكانية التشغيل بين البلدين لمؤسسات نقل جوي جديدة دون فرض أي قيود على عددها من الطرفين لغاية الاستفادة من إزالة القيود على السعة التشغيلية من حيث عدد الرحلات، والذي يتوافق مع سياسة تحرير النقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الأردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي والتي تهدف الى تمكين وتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي والاستثماري والتجاري والحركة الجوية وزيادة فرص المشغلين الجويين ومشغلي المطارات والمسافرين من الاستفادة من خدمات نقل جوي متحررة من اية القيود على عدد المؤسسات او الرحلات او أنواع الطائرات او نقاط التشغيل. 

 

للاطلاع على المنشور على صفحة هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الأردن استقبلت 128 ألف سائح إيطالي في 2023.. و25% زيادة متوقعة العام الجاري